الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:46 م

المستشار محمد عبده صالح: "سيناء من أكثر الأماكن التى يطلب القضاة العمل فيها"

المستشار محمد عبده صالح: "سيناء من أكثر الأماكن التى يطلب القضاة العمل فيها" المستشار محمد عبده صالح المتحدث باسم غرفة عمليات نادى القضاة
الأحد، 08 نوفمبر 2015 01:54 م
كتبت هدى أبو بكر
قال المستشار محمد عبده صالح، المتحدث باسم غرفة عمليات نادى القضاة، إن الغرفة بدأت أعمالها المتعلقة بالاستعداد للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية 2015، لمتابعة كافة الأمور الخاصة بتأمين القضاة وتوزيعهم على اللجان الانتخابية على مستوى المحافظات الـ13، التى تجرى فيها الانتخابات.
وأضاف صالح، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن نادى القضاة سيقوم بالتنسيق مع جميع الجهات استعدادًا للمرحلة الثانية، من بين هذه الجهات اللجنة العليا للانتخابات، ووزارة الداخلية، والقوات المسلحة، من أجل الاطمئنان على خطة تأمين القضاة فى المقرات الانتخابية ومقار إقامتهم.
وفيما يتعلق بالوضع فى سيناء، حيث تجرى الانتخابات بمحافظتى شمال وجنوب سيناء ضمن المحافظات الـ13، قال صالح، إن النادى سيطالب وزارة الداخلية والقوات المسلحة بتشديد الحراسة على القضاة واللجان الانتخابية فى سيناء، وإقامة الحواجز قبل مقر اللجان الانتخابية بمسافة كافية، مؤكدًا أن القضاة سيقومون بمهمة الإشراف على الانتخابات وإتمام المرحلة الثانية منها مهما كانت المخاطر.
وعن احتمالية وجود اعتذارات من القضاة للإشراف على الانتخابات فى سيناء، قال "على العكس إطلاقًا، فسيناء من أكثر الأماكن التى يطلب القضاة العمل فيها".

وكان نادى القضاة قد جدد وثيقة التأمين على القضاة المشرفين على المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، ضد أى حوادث تقع لهم أثناء مهمة الإشراف على الانتخابات.


print