الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 09:37 م

وزير الزراعة: ارتفاع أسعار الليمون سببها زيادة الاستهلاك فى رمضان

وزير الزراعة: ارتفاع أسعار الليمون سببها زيادة الاستهلاك فى رمضان عصام فايد وزير الزراعة - ليمون
الأحد، 19 يونيو 2016 11:53 م
كتب عز النوبى
قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن ارتفاع أسعار الليمون ناتجة عن أنه ليس موسم إنتاج الليمون، موضحًا أن موسم جنى الليمون يبدأ الشهر المقبل، مشيرا إلى أن ما يتم طرحه حاليًا إما أنه ناتج موسم سابق أو بشائر موسم الجنى الجديد، وسيتم نضج المحصول خلال الفترة المقبلة، حتى يساعد فى انخفاض أسعاره.

وأضاف فايد فى تصريحات خلال حفل الإفطار الذى أقامه لقيادات والعاملين بالوزارة، أن أحد أسباب ارتفاع أسعار الليمون هو زيادة الطلب عليه خلال شهر رمضان الكريم وقلة المعروض من المحصول فى الأسواق.

يأتى ذلك بينما أكد تقرير رسمى أن الإنتاج الكلى لمصر من الليمون يصل إلى 250 ألف طن من إجمالى مساحة تصل إلى 31 ألف فدان، موضحًا أن إجمالى المساحة المنزرعة والمنتجة بالليمون فى الدلتا ووادى النيل تصل إلى 16 ألف فدان مقابل 15 ألف فدان بالأراضى الصحراوية بمتوسط إنتاجية يصل 8 أطنان.

وأوضح التقرير أن المساحات المنزرعة بالليمون تعرضت الانخفاض خلال العامين الماضيين بنسبة بلغت 20% بسبب انخفاض أسعار الموالح ومنها الليمون فضلا عن تخلص الكثير من المزارعين عن الاستمرار فى زراعة المحصول بسبب عدم جدوى زراعته وانخفاض أسعاره، وهو ما انعكس على انخفاض المعروض منه بالأسواق خلال موسم الاستهلاك فى شهر رمضان الكريم.



الأكثر قراءة



print