الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:19 ص

5 نصائح صحية يجب اتباعها أثناء قضاء إجازة عيد الفطر المبارك.. تعرف عليها

5 نصائح صحية يجب اتباعها أثناء قضاء إجازة عيد الفطر المبارك.. تعرف عليها فرحة العيد
الجمعة، 08 يوليو 2016 09:55 ص
كتب محمد سعودى
يعانى الكثيرون من بعض المشكلات الصحية فى عيد الفطر المبارك، نتيجة الإفراط فى تناول الحلويات أو بسبب كثرة تناول الوجبات الدسمة، أو الإصابة بالتسمم الغذائى، لذا يستعرض "برلمانى" 5 نصائح صحية يجب اتباعها أثناء قضاء إجازة عيد الفطر.

تجنب تناول كميات كبيرة من الحلويات صباح يوم العيد، ذلك أنها تحتوى على الكثير من الدهون والسكريات والإفراط فى تناولها يؤدى إلى إرباك الجهاز الهضمى، ويتسبب فى حدوث تلبكات معوية.

تجنب أيضًا عدم تناول كميات كبيرة من الطعام فى أول أيام العيد، إذ يجب التدرج فى تعويد المعدة على استقبال الطعام بعد شهر رمضان، لذا ينبغى تناول كميات قليلة من الطعام ثم زيادتها يوم بعد يوم.

ينصح الأطباء بضرورة تجنب الاستمرار فى تناول الطعام طوال اليوم، وذلك حتى تتيح للجهاز الهضمى فرصة القيام بوظائفه على نحو طبيعى، وفقًا لنصائح الأطباء.

كذلك، يجب عليك عدم الإفراط فى تناول الأطعمة الدسمة فى أيام عيد الفطر، وذلك حتى تستعيد معدتك نمطها المعتاد للعمل فى غير شهر رمضان.

حتى تتجنب التسمم الغذائى، يجب تناول الأطعمة من المصادر الغذاء الآمنة والموثوق فيها وعدم تناول الوجبات الجاهزة من مصادر مجهولة، بجانب غسل الأطعمة قبل تناولها.


print