الأحد، 06 أكتوبر 2024 08:26 ص

العلاج على نفقة الدولة.. نائب: نحتاج إلى 120 مليار سنويا فى ميزانية قطاع الصحة

العلاج على نفقة الدولة.. نائب: نحتاج إلى 120 مليار سنويا فى ميزانية قطاع الصحة النائب خالد هلالى
الخميس، 04 أغسطس 2016 07:27 ص
كتب محمد سعودى
قال النائب خالد هلالى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن ضخ 1,1 مليار جنيه لميزانية العلاج على نفقة الدولة أفضل من ضخها لصالح التأمين الصحى فى الوقت الحالى.

وأوضح عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه ضخ هذه الأموال لميزانية العلاج على نفقة الدولة أفضل حتى يتم إقرار قانون التأمين الصحى الشامل، ولكن الـ 1,1 مليار جنيه من خارج الميزانية أم من داخلها؟

وأكد عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان أن قطاع الصحة يحتاج إلى ميزانية قدرها 120 مليار سنويا، قائلا :"عشان نقول عندنا صحة لازم نوفر احتياجات الصحة ونحسس الناس أننا بنقدم لهم خدمة كويسة، وده محتاج 120 مليار سنويا".
وأشار النائب البرلمانى إلى أن قائمة الانتظار للعلاج على نفقة الدولة كانت تأخذ وقتا كبيرا، أما الآن المواطن يحصل على القرار خلال 10 أيام فقط، قائلا :"لما منظومة العلاج على نفقة الدولة ظبطوها بقى صدور القرار يتم من خلال لجنة مخصصة تعمل على إيصال القرار إلى الأمانة فى أيام قليلة وده يحسب لوزارة الصحة".

كان الدكتور محمد معيط، مساعد نائب وزير المالية، أكد أنه تم الاستجابة لطلب الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، خلال الأشهر الماضية، بتعزيز ميزانية العلاج على نفقة الدولة بـ 1.1 مليار جنيه.







print