الأحد، 06 أكتوبر 2024 07:21 م

"القومى للمرأة" يشكر سفير مصر فى توجو على حسن استقبال الوفد البرلمانى المصرى

"القومى للمرأة" يشكر سفير مصر فى توجو على حسن استقبال الوفد البرلمانى المصرى كريم شريف سفير مصر فى توجو
الأحد، 07 أغسطس 2016 10:32 م
كتب إبراهيم سالم
تقدم المجلس القومى للمرأة بخالص الشكر إلى كريم شريف، سفير مصر فى توجو، على حسن الاستقبال والاهتمام الذى حظى به الوفد البرلمانى المصرى الممثل للمجلس القومى للمرأة، والذى ضم كلاً من القاضية أمل عمار، والنائبة الدكتورة ماريان عازر، وذلك خلال مشاركتهما فى المنتدى الدولى للمرأة القيادية فى دول إفريقيا الفرانكفونية.

والتقى الوفد المصرى خلال الزيارة بالرئيس التوجولولى فاروى جناسينبى فى لفتة غير مسبوقة تعبر عن تقدير رئيس توجو لمصر، حيث أثنى الرئيس التوجولى على الطفرة التى تشهدها العلاقات المصرية التوجولية، وطلب من السفير المصرى نقل تحياته وتمنياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لافتتاح توسعة قناة السويس، وطلب من النائبة ماريان عازر نقل تحياته إلى رئيس مجلس النواب، وشكره على الاهتمام بتطوير العلاقات بين البلدين، معربًا عن تطلعه للقائهما فى المستقبل القريب.

وقدم الوفد خلال تواجده فى لومى عرضًا مفصلًا عن أوضاع المرأة المصرية، ودور المجلس القومى للمرأة فى دعم والحفاظ والدفاع عن حقوق المرأة المصرية، والتعاون مع البرلمان المصرى فى هذا الصدد، فضلًا عن مناقشة سبل دعم العلاقات الثنائية فى مجال حقوق المرأة.

وقد تم اختيار النائبة ماريان عازر عضوا فى المكتب التنسيقى للمنتدى الدولى للمرأة القيادية فى دول أفريقيا الفرانكوفونية ومبادرة المرأة القيادية الأفريقية، واللتين تترأسهما رئيسة أفريقيا الوسطى السابقة كاترين سامبا بانزا.

تجدر الإشارة إلى أن السفير المصرى فى توجو قد قام بتنظيم حفل استقبال على شرف الوفد المصرى، بحضور كاترين سامبا بانزا ووزيرة التضامن الاجتماعى التوجولية، ومديرة مكتب رئيس الجمهورية، ورئيس جامعة لومى، فضلا عن كافة المشاركين فى منتدى المرأة القيادية.


الأكثر قراءة



print