الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:00 ص

عضوة بلجنة الصحة عن الطفل "أحمد" المهاجر لإيطاليا: القصة غريبة وبها حلقة مفقودة

عضوة بلجنة الصحة عن الطفل "أحمد" المهاجر لإيطاليا: القصة غريبة وبها حلقة مفقودة النائبة سماح سعد والطفل أحمد المهاجر لإيطاليا
الجمعة، 19 أغسطس 2016 08:20 م
كتب محمد سالمان
قالت النائبة سماح سعد، عضوة لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، إن هناك حلقة مفقودة فى قصة "أحمد" الطفل المصرى الصغير الذى هاجر بصورة غير شرعية إلى إيطاليا بحثًا عن علاج لمرض نادر مُصاب به شقيقه الأصغر.

وأشارت سماح سعد، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن قصة الطفل المصرى تبدو غريبة للغاية، موضّحة: "أن هناك عددًا من التساؤلات ينبغى الإجابة عليها، أولها ما هو طبيعة المرض؟.. وما هى المستشفى التى قصرت فى علاج الطفل الصغير؟، وهل توجهت الأسرة إلى مستشفى أطفال مصر أم لا؟".

وأكدت النائبة أنها ستعرض القصة خلال اجتماع اللجنة بعد غد الأحد، بهدف اتخاذ إجراء، سواء إصدار بيان، أو تشكل لجنة للتحقيق فى الواقعة، إذ لابد من وجود رد فعل على مثل هذه القصة.

وتشير القصة وفقًا لما نُشِرَ فى وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى، إلى أن الطفل أحمد صاحب الـ13 سنة، ابن مدينة رشيد بالبحيرة، لم يجد ثمنا أقل من عبور البحر إلى إيطاليا لعلاج شقيقه الأصغر "فريد"، الذى يعانى من مرض نادر فى الدم، ولا يجد من يُعالجه، لذا اضطرت أسرته على الموافقة على هجرته بطريقة غير شرعية على أمل إيجاد حل نهائى لتلك المعاناة وإن بدى مستحيلاً.

ووفقًا لما أوردته شبكة "سكاى نيوز" فى تقريرها؛ تشكلت حملات تضامن مع الطفل المصرى وتوسلاته لعلاج شقيقه، ومحاولة توصيل القصة إلى السلطات الإيطالية لمساعدته.



print