الخميس، 27 يونيو 2024 12:17 ص

حكاية دخان البرلمان..هيكل: المفروض نطبق الدستور.. ونائب:"اللى حطوه كانوا بيدخنوا بردو"

حكاية دخان البرلمان..هيكل: المفروض نطبق الدستور.. ونائب:"اللى حطوه كانوا بيدخنوا بردو" أسامة هيكل وخالد يوسف
الخميس، 24 نوفمبر 2016 02:20 ص
كتب محمد مجدى السيسى
تتعدد مواقف النواب تحت قبة البرلمان بين الطرافة والجدية، سواء فى اجتماعات اللجان النوعية أو خلال الجلسات العامة لمجلس النواب، ويأتى أحدث المواقف الطريفة داخل اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، خلال مناقشة مشروع قانون نقابة الإعلاميين.

ففى يوم الاثنين الماضى، شهدت أولى جلسات الاستماع بلجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان برئاسة أسامة هيكل، حول مشروع قانون نقابة الإعلاميين، مزاح بين الأعضاء والمشاركين فى الجلسة، فى عدد من الوقائع، بدأت باستنكار أسامة هيكل رئيس اللجنة حول تدخين البعض داخل القاعة، رغم حظر التدخين فى قاعات البرلمان، قائلاً: "إيه الدخان دا، إحنا ولا كأننا فى غرزة، وبعدين المفروض إننا أول من يحرص على تطبيق الدستور والقانون".
فيما جاء رد النائب خالد يوسف عضو مجلس النواب، على هذه الكلمات السريعة التى أطلقها رئيس اللجنة، قائلا: "اللى حطوا الدستور كانوا بيدخنوا بردو، عادى يعنى".

وفى الجلسة ذاتها، صحح النائب خالد يوسف ما قالته جليلة عثمان، حينما قالت: "الإعلام الإلكترونى"، فرد عليها: "الهمزة تحت، ما تعمليش زى الدكتور على عبد العال، معندوش همزات فوق خالص"، ما دفع النواب الموجودين للضحك.


الأكثر قراءة



print