الأحد، 06 أكتوبر 2024 12:57 ص

نانسى نصير: المركز القومى للمرأة دوره توعية الرجال بأن العنف مش دليل "رجولة"

نانسى نصير: المركز القومى للمرأة دوره توعية الرجال بأن العنف مش دليل "رجولة" نانسى نصير عضو مجلس النواب
الخميس، 24 نوفمبر 2016 03:14 م
كتبت فاطمة علام
قالت النائبة نانسى نصير عضو مجلس النواب، إن القضاء على العنف ضد المرأة، يتم من خلال تشديد العقوبة على الرجل الذى يعتدى على امرأة، وتوعية المرأة للبحث عن حقوقها بشكل قانونى وعدم ترك الجانى، التنازل عن هذا الحق والصمت خوفا من نظرة المجتمع.

وأضافت نانسى نصير فى تصريح لـ" برلمانى"، اليوم الخميس، أن حملات التثقيف والتوعية التى يقوم بها منظمات العنف ضد المرأة، والمركز القومى للمرأة لتوعية المرأة فى كيفية التعامل مع العنف الذى تتعرض له، يجب أن تنشأ حملات توعية للرجل، عن أن ما يفعله من إهانة المرأة ليس دليل على الرجولة.

وتابعت عضو مجلس النواب، إن التعليم لا يكفى لإنهاء العنف ضد المرأة، لأن القرى والنجوع على الرغم من وجود نسبة من نسائها مثقفة ومتعلمة، إلا أنها لا تعرف كيف تتدافع عن نفسها فى حال تعرضها للعنف.

وشددت "نصير" على استمرارية حملات التثقيف والتوعية من قبل جهاز الأسرة والسكان ، ومنظمات العنف ضد المرأة والمركز القومى للمرأة طوال الوقت، حتى تصل التوعية للقرى والنجوع ويستطيعون أخذ حقوقهم بالقانون.

يذكر أن فى 25 من نوفمبر من كل عام يحتفل المركز القومى للمرأة باليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، وقد أصدر التعبئة والإحصاء بيانا يفيد بأن 45.6 % من النساء المتزوجات عام 2015 تعرضن للعنف.


print