الأحد، 06 أكتوبر 2024 11:36 م

عضو صحة البرلمان: تحديد 9% من الدخل الضريبى لاشتراك التأمين الصحى الجديد مناسب

عضو صحة البرلمان: تحديد 9% من الدخل الضريبى لاشتراك التأمين الصحى الجديد مناسب إليزابيث عبد المسيح، عضو لجنة الشؤون الصحية
الجمعة، 16 ديسمبر 2016 03:01 ص
كتب محمد سعودى
قالت النائبة إليزابيث عبد المسيح، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، إن تحديد وزارة الصحة لقيمة الاشتراك فى التأمين الصحى بالقانون الجديد بحيث تكون 9 % من الدخل الضريبى للأسرة، هى نسبة مناسبة شرط أن تكون الخدمة المقدمة جيدة.
وأضافت عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، قائلة :"هذه النسبة معقولة خاصة لو الخدمة التى ستقدم ستكون كما هى متوقعة بحيث تكون جيدة، ولا يكون هناك تدنى فى الخدمات".

بسؤالها عن رأيها بشأن تحديد نسبة أعلى للأغنياء للاشتراك فى التأمين الصحى الشامل، قالت النائبة البرلمانية :"لازم يحصل تكافل فى هذه النقطة بحيث الغنى يشيل الفقير، وعلينا أن نتماشى مع أنظمة العالم فيما يتعلق بقيمة اشتراك الأسر فى التأمين الصحى".

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، أكد أن قيمة الاشتراك فى التأمين الصحى بالقانون الجديد ستتراوح ما بين 8 إلى 9% من الدخل الضريبى للأسرة، على أن يتم تطبيقه بشكل تدريجى فى عدد من المحافظات، ومن المتوقع أن يغطى مصر خلال ما بين 7 إلى 10 سنوات، حسب ما تتحمله الدولة من نسبة فى الاشتراك.


print