الجمعة، 20 سبتمبر 2024 01:55 ص

حركة صوت مصر بالخارج: تساند حملة التوقيعات لترشيح السفير سامح عمرو رئيسا لليونسكو

حركة صوت مصر بالخارج: تساند حملة التوقيعات لترشيح السفير سامح عمرو رئيسا لليونسكو معتز صلاح الدين رئيس حركة صوت مصر
الثلاثاء، 08 مارس 2016 07:26 ص
كتب محمد أبو عوض
قال معتز صلاح الدين رئيس حركة صوت مصر فى الخارج، إنه من أوائل المساندين والموقعين على حملة مصر تستحق اليونسكو التى بدأت أمس الاثنين، حيث تم إطلاق حملة توقيعات موسعة تستهدف الحصول على عشرة آلاف توقيع من بين الشخصيات العامة والعلماء والمثقفين وأساتذة الجامعة والسادة النواب والصحفيين والسفراء والقضاة والفنانين وممثلين عن المصريين بالخارج، وكل فئات المجتمع المعنية لدعم ترشيح السفير سامح عمرو رئيسا لمنظمة اليونسكو العالمية .

وقال محمد الصناديلى المتحدث الرسمى للحملة: إن هذه المبادرة تأتى لدفع الحكومة المصرية لسرعة الإعلان عن مرشح مصر فى انتخابات مدير عام منظمة اليونسكو المقرر لها نهاية هذا العام خلفا البلغارية ايرينا بوكوفا، خاصة بعد إعلان المغرب وقطر عن ترشيحهما لهذا المنصب الرفيع .

أضاف الصناديلى أن حملة التوقيعات الجديدة سوف تستمر حتى نهاية مارس الجارى، وسوف يتم الإعلان عن أسماء السادة الموقعين عليها فى مؤتمر صحفى كبير ويتم رفع بيان التوقيعات للحكومة ورئاسة الجمهورية ومناشدة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ترشيح الدكتور سامح عمرو لرئاسة اليونسكو حرصا على فوز مصر بهذا المنصب الدولى الرفيع خاصة وأن فرصتنا كبيرة هذه المرة بسبب وجود مرشح مناسب يستطيع حسم المنافسة .

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد سامح عمرو هو أستاذ القانون الدولى جامعة القاهرة واصبح سفيرا لمصر لمنظمة اليونسكو وممثل مصر فى المجلس التنفيذى عام 2013 بعد أن حقق نجاحا كبيرا فى تأمين الفوز لمصر بعضوية المجلس وتم انتخابه فى أهم مناصب المنظمة كرئيس للمجلس التنفيذى منذ نوفمبر 2013 وحتى نوفمبر 2015.

ويحظى سامح عمرو بشعبية كبيرة بين سفراء الدول وأعضاء السكرتارية، حيث حقق نجاحا كبيرا عندما تولى رئاسة المجلس التنفيذى، واستعاد الدور الفكرى للمجلس التنفيذى وأدخل تطورات كبيرة على دوره.


print