الأحد، 06 أكتوبر 2024 03:25 ص

"القصر العينى وجاردن سيتى ".. وموسم رواج الشقق لأعضاء مجلس النواب

"القصر العينى وجاردن سيتى ".. وموسم رواج الشقق لأعضاء مجلس النواب مجلس النواب
الأحد، 25 أكتوبر 2015 08:12 ص
كتب محمد عبد العظيم
مع بدء مجلس النواب المقبل، يبدأ العديد من المرشحين والأحزاب السياسية فى استئجار الشقق فى منطقتى القصر العينى وجاردن سيتى والمنيل، حيث تجهز الأحزاب هذه الشقق من أجل إقامة النواب المغتربين بالقرب من مجلس النواب، من أجل المشاركة بفعالية فى الجلسات العامة، وكذلك جلسات اللجان النوعية.

وتعد منطقة "القصر العينى" من أهم المناطق الحيوية فى قلب العاصمة وبالقرب من ميدان التحرير، ويوجد فى منقطة القصر العينى العديد من الوزارات الهامة مثل الداخلية والعدل والصحة وغيرها وبالقرب من مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة، وتسعى العديد من الأحزاب فى إيجار هذه الشقق مبكرا قبل بدء جلسات المجلس نظرا، لأنه من المتوقع أن ترتفع الأسعار بشكل كبير مع بدء الجلسات الرسمية واستكمال اللجان النوعية، وفى ظل الجلسات المتعددة من أجل الموافقة على كافة القوانين المتعلقة بالدستور الحالى.

وفى هذا السياق بدأ عدد كبير من مالكى العقارات فى منطقة القصر العينى، فى تجهيز الشقق الفارغة بها من أجل أن تكون جاهزة للنواب والأحزاب السياسية من أجل إيجارها كالمعتاد عقب انطلاق جلسات المجلس عقب الانتهاء من الانتخابات البرلمانية.

ونظرا لأهمية هذه المنطقة كان المهندس نجيب ساويرس قد اشترى قصر محمد محمود باشا ليخصصه مقرا جديدا لحزب المصريين الأحرار، ليكون كذلك قريبا من مقر مجلس النواب، فضلا عن العراقة الكبيرة لهذا القصر وتاريخه الطويل.





print