السبت، 29 يونيو 2024 02:31 م

أعددهم بالآلاف.. بايدون يعفوا عن محاربين قدامى تم تسريحهم من الجيش لإتهامهم بـ"المثلية"

أعددهم بالآلاف.. بايدون يعفوا عن محاربين قدامى تم تسريحهم من الجيش لإتهامهم بـ"المثلية" الرئيس الأمريكى جو بايدن
الأربعاء، 26 يونيو 2024 08:00 م
كتبت آمال رسلان

أكد مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية أن الرئيس جو بايدن سيعفو اليوم الأربعاء عن آلاف من أعضاء الخدمة العسكرية الأمريكية السابقين الذين أدينوا عسكريًا على مدى 60 عامًا بموجب قانون يحظر ممارسة الجنس المثلي.

ويمنح العفو الرأفة للمحاربين القدامى الذين أُدينوا بموجب المادة 125 من القانون الموحد السابق للقضاء العسكري، وهو قانون يجرم المثلية بين البالغين بالتراضي من عام 1951 إلى عام 2013 قبل أن يعيد الكونجرس كتابته، وسيؤثر العفو الذي أصدره بايدن أيضًا على الأشخاص المدانين بمحاولة ارتكاب مثل هذه الجرائم.

وقال بايدن في بيان: "اليوم، أقوم بتصحيح خطأ تاريخي باستخدام سلطة العفو الخاصة بي للعفو عن العديد من أعضاء الخدمة السابقين الذين أدينوا"، معتبرا أن هذا القانون أُجبر الآلاف من أفراد الخدمة على الخروج من الجيش بسبب ميولهم الجنسية أو هويتهم الجنسية.

وفي حديثهم للصحفيين قبل الإعلان، لم يتمكن كبار مسؤولي الإدارة من إعطاء رقم دقيق لعدد المحاربين القدامى الذين سيتأثرون بالعفو، لكنهم قدروا أن "آلاف الأفراد"، ويمكن لأعضاء الخدمة السابقين التقدم بطلب للحصول على شهادة عفو، والتي يمكنهم بعد ذلك استخدامها في طلب عبر الإنترنت لتغيير توصيف تسريحهم مع الفرع العسكري ذي الصلة.

 

 


الأكثر قراءة



print