الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:12 ص

إيهود باراك: سياسة نتنياهو أثارت موجة من معاداة السامية في العالم

إيهود باراك: سياسة نتنياهو أثارت موجة من معاداة السامية في العالم
الأحد، 28 يوليو 2024 12:00 ص

يواصل رئيس الوزراء السابق إيهود باراك هجومه على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد خطابه أمام الكونغرس، متهماً إياه ضمناً بالمسؤولية عن موجة معاداة السامية في جميع أنحاء العالم.

وقال باراك إن (نتنياهو) تسبب في حدوث صدع عميق مع الولايات المتحدة، وأصبحت إسرائيل معزولة في جميع أنحاء العالم، واندلعت موجة جديدة من معاداة السامية".

وأضاف "باراك" إن الشخص الذي فقد ثقة شعبه تماما لا يمكنه أن يمثلنا في الكونغرس بأمانة ، وبحسب باراك فإن "الأمر كله بدأ بتصوره الخاطئ. فهو (نتنياهو) لديه تصور غريب بأننا نستطيع تحقيق انفراجة مع السعودية والعالم الإسلامي بينما نتجاهل القضية الفلسطينية.

على جانب آخر، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية في تقرير لها اليوم السبت أن فريق التفاوض الذي أجل زيارته إلى الدوحة لإجراء جولة من التفاوض بشأن التوصل إلى صفقة للإفراج عن المخطوفين أعرب عن قلقه من موقف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي أصبح براهن على حياة الأسرى المخطوفين.

وأكد فريق التفاوض على أن زيارة "نتنياهو" إلى واشنطن كانت تهدف إلى إبداء موقفاً غير حقيقياً يتمثل في أن "نتنياهو" يريد صفقة والحقيقة غير ذلك والدليل تأجيل سفر الوفد إلى الدوحة إلى أجل غير مسمى.

 

 


print