الخميس، 19 سبتمبر 2024 07:40 ص

إيران تطلب اجتماعا طارئا لمنظمة التعاون الإسلامى بعد اغتيال هنية

إيران تطلب اجتماعا طارئا لمنظمة التعاون الإسلامى بعد اغتيال هنية إسماعيل هنية
الخميس، 01 أغسطس 2024 03:00 م
كتبت آمال رسلان
دعا وزير الخارجية بالانابة علي باقري الى عقد منظمة التعاون الإسلامي اجتماعا طارئا على مستوى وزراء الخارجية للتنديد بالعمل الجبان الذي قام به الكيان المحتل في اغتيال إسماعيل هنية ومواجهة العدوان الإرهابي المصطنع بأسرع ما يمكن.
 
 وشدد باقري خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن ال ثاني على ضرورة أن تبدي البلدان الإسلامية ردة فعل تجاه استشهاد زعيم فلسطيني بارز وانتهاك الأمن القومي لإيران، وقال: من الضروري ان تعقد منظمة التعاون الإسلامي اجتماعا طارئا على مستوى وزراء الخارجية للتنديد بالعمل الجبان الذي قام به الكيان الإسرائيلي.
 
وقدم باقري التعازي للامة الاسلامية بوفاة هنية وقال: إن الكيان الصهيوني وباغتياله هنية، يكون قد ارتكب بشكل سافر عملا إجراميا ضد الأمة الإسلامية وبلدان المنطقة والشعب الفلسطيني والجمهورية الإسلامية الإيرانية.
 
وأكد باقري أن إسماعيل هنية كان ضيفا رسميا عند الجمهورية الإسلامية إلى جانب ممثلي أكثر من 80 دولة أخرى في العالم شاركوا في حفل تنصيب الرئيس الإيراني، موضحا أن الكيان الصهيوني وبهذا العمل الإجرامي قد اعتدى على الأمن القومي لإيران وانتهك السلام والأمن الإقليميين والدوليين، وأضاف: أن هذا الإجراء الشنيع يجب أن تندد به جميع الدول.

print