الخميس، 19 سبتمبر 2024 07:36 ص

"نتنياهو" بحث مع "يسرائيل كاتس" إمكانية تولي منصب وزير الدفاع

 "نتنياهو" بحث مع "يسرائيل كاتس" إمكانية تولي منصب وزير الدفاع
الأحد، 04 أغسطس 2024 10:00 م
كتب- هاشم الفخراني

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية ، أنه في الأسبوعين الأخيرين، بحث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع وزير الخارجية يسرائيل كاتس إمكانية توليه منصب وزير الدفاع.

وأوضحت الصحيفة أن "نتنياهو" ناقش مع مقربين ومستشارين له احتمالية إقالة يوأف غالانت وتعيين "كاتس" الذي تولى منصب وزير الخارجية في بداية العام فقط، لا يرغب في ترك منصبه.

وتقول مصادر في حزب الليكود إن هذه الخطوة تمت دراستها في ضوء الرغبة المتزايدة لرئيس الوزراء نتنياهو  في استبدال غالانت، حيث أن الثقة والعلاقات بين رئيس الوزراء ووزير الدفاع غامضة للغاية.

قال موقع أكسيوس الأمريكي، اليوم الأحد، إن 3 مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين توقعوا أن تهاجم إيران تل أبيب في وقت مبكر غدا الإثنين، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في العاصمة طهران، الأربعاء الماضي.

 

ويتوقع المسؤولون الأمريكيون أن يكون أي رد إيراني، على غرار الهجوم الذي شنته طهران في 13 إبريل الماضي على إسرائيل، ولكن ربما يكون أوسع نطاقا، وقد يشمل أيضا مشاركة حزب الله في لبنان.

 

وقال المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون إنهم لا يعرفون ما إذا كانت إيران وحزب الله سينفذان هجوما منسقا أو سيعملان بشكل منفصل.

 

وأضافوا أنهم يعتقدون أن إيران وحزب الله مازالا يعملان على استكمال خططهما العسكرية والموافقة عليها على المستوى السياسي.

 

 


print