الخميس، 12 سبتمبر 2024 03:41 ص

"بن غفير" للرئيس الإسرائيلي: أيها المنافق كفاك كذباً وعليك التزام الصمت

"بن غفير" للرئيس الإسرائيلي: أيها المنافق كفاك كذباً وعليك التزام الصمت
الأحد، 18 أغسطس 2024 08:00 م

شن وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير هجوماً حاداً على الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتصوج الذي دعا إلى إقالة المتطرفين من الحكومة الإسرائيلية، في إشارة منه إلى "بن غفير" ووزير المالية "بتسئيل سموترتيش".

وقال "بن غفير" إن رئيس الدولة انضم مؤخراً إلى حفنة من الفوضويين الذين يريدون هزيمة الجيش الإسرائيلي والانصياع لصفقة لتبادل الأسرى وليس لتقوية الجيش لكون "هرتصوج" يريد إذلال العديد من الأحزاب التي تريد تقف عائقاً أمام صفقة تبادل الأسرى.

على جانب آخر، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أنه على الرغم من التفاؤل الذي أعربت عنه بعض الأطراف في ختام قمة الدوحة عندما تحدث مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أيضاً عن "تفاؤل حذر" لدى الفريق المفاوض الإسرائيلي، إلا أنه عملياً يبدو أنه لا تزال هناك عقبات كبيرة. إلى إتمام صفقة تؤدي إلى إطلاق سراح المختطفين المحتجزين في غزة.

وأوضحت الصحيفة أنه إحدى نقاط الخلاف الرئيسية المتبقية هي الطلب الذي طرحه نتنياهو بمنع عودة المسلحين إلى شمال قطاع غزة كجزء من وقف إطلاق النار الذي سيتم تضمينه في الصفقة وهو المطلب الذي لم تدرجه إسرائيل في إطار الصفقة الأصلي الذي تم طرحه في شهر مايو الماضي، فيما أكد مصدر إسرائيلي مطلع على المفاوضات، إن الأمريكيين أوضحوا لإسرائيل والوسطاء، في غرفة المفاوضات، أنه إذا لم يتم التوصل لحل فيما يتعلق بمحور نتساريم وعودة المسلحين فإنه لن تكون هناك أي صفقة.

 

 

 


print