الخميس، 19 سبتمبر 2024 11:28 م

تايوان تنفى تصدير أجهزة الاتصالات "بيجر" إلى لبنان خلال العام الجارى

تايوان تنفى تصدير أجهزة الاتصالات "بيجر" إلى لبنان خلال العام الجارى أجهزة بيجر
الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 12:39 م
كتبت آمال رسلان

نفت تايوان تصدير أجهزة اتصالات لاسلكية (البيجر) إلى لبنان، في حين قالت شركة "غولد أبولو" إن الأجهزة التي انفجرت في عناصر حزب الله اللبناني أمس الثلاثاء صنعت وبيعت من قبل شركة مجرية.

وقالت وزارة الاقتصاد التايوانية إنها راجعت بيانات تصدير شركة "غولد أبولو" المصنعة لأنظمة الاتصال اللاسلكية "بيجر"، وأظهرت أن الشركة صدرت أكثر من 49 ألف جهاز اتصال لاسلكي إلى الولايات المتحدة والدول الأوروبية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري.

ووفقا لوكالة أنباء تايوان، نفت وزارة الاقتصاد التايوانية ورود أي تقارير عن حدوث انفجارات مرتبطة بهذه المنتجات، مؤكدة عدم وجود سجلات لصادرات مباشرة من الشركة إلى لبنان.

وقالت الوزارة إن الشركة المصنعة لأجهزة الاتصال ترجح إدخال تعديل على الأجهزة بعد تصديرها، من جهتها، أعلنت "غولد أبولو" التايوانية، اليوم، أن أجهزة الاتصال التي انفجرت بشكل متزامن بأيدي عناصر من حزب الله، من صنع شريكها المجري.

وقالت الشركة في بيان إن "غولد أبولو" تقيم شراكة طويلة الأمد مع شركة "بي إيه سي" ومقرها في بودابست لاستخدام علامتها التجارية، مضيفة أن طراز "إيه آر 924" (AR924) المذكور في تقارير إعلامية تصنعه وتبيعه "بي إيه سي"، وذلك بعد تقرير في نيويورك تايمز أفاد بأن تلك الأجهزة جاءت من الشركة التايوانية.

 


print