الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 07:23 م

الدولار يتراجع 10 قروش فى السوق السوداء.. ويسجل 11.40 جنيه

الدولار يتراجع 10 قروش فى السوق السوداء.. ويسجل 11.40 جنيه عملات
الجمعة، 15 يوليو 2016 02:04 م
كتب إسلام سعيد
تراجع سعر الدولار اليوم الجمعة فى السوق السوداء، بقيمة 10 قروش ليسجل 11.25 قرشا للشراء، و11.40 قرشا للبيع، مع تراجع الطلب على العملة الأمريكية، وتفهم بعض التجار والمستوردين وحائزى العملة عدم وجود نية لدى البنك المركزى لخفض جديد للدولار، بعد انتشار شائعات فى الفترة الأخيرة عن احمتالية للخفض.

كان البنك المركزى قد تثبت سعر بيع الدولار فى أول عطاءاته البنك المركزى بعد عطلة عيد الفطر المبارك عند 8.78 جنيه، بخلاف توقعات المتعاملين فى السوق عن اتجاه البنك المركزى للتخفيض، وهو ما أحدث حالة من الاستقرار النسبى والتى ظهرت نتائجها بعد ثلاثة أيام من تثبيت سعر الصرف.

واستقر سعر الدولار الرسمى ما بين 8.83 جنيه و8.88 جنيه، حيث يسمح البنك المركزى للبنوك بتحريك سعر الدولار فى نطاق 10 قروش فوق سعره، لكن يشتكى عدد كبير من التجار والمستوردين الذين يسعون لتوفير العملة الصعبة لسد حاجات الاستيراد، من قلة المعروض من العملة الأمريكية فى المصارف الرسمية، الأمر الذى يدفعهم إلى اللجوء للسوق السوداء، سواء مكاتب صرافة أو تجار العملة فى المحافظات المختلفة.

وفسر متعاملون فى السوق تراجع الدولار، بأنه مؤقت ويمكن أن يرفتع مرة أخرى خلال الأيام المقبلة فى ظل استمرار الشائعات حول خفض الجنيه، وكذلك مساعى بعض التجار لتوفير الدولار لكونه ملاذ استثماري أمن. وكان الدولار، قد شهد ارتفاع كبير مطلع الأسبوع الجارى ليقارب الـ 11.60 قرش فى بعض المحافظات وشهد السوق حالة من الارفتاع الكبير وسط مساعى لجمع الدولار فى الأسواق قبل يوم واحد من عطاء البنك المركزى، يوم الثلاثاء الماضى.


الأكثر قراءة



print