السبت، 05 أكتوبر 2024 06:28 م

"الصحة" تدعم مستشفيات كفر الشيخ بـ 21 جهازا طبيا

"الصحة" تدعم مستشفيات كفر الشيخ بـ 21 جهازا طبيا أحمد عماد وزير الصحة
الأحد، 17 يوليو 2016 12:53 ص
كتب وليد عبد السلام
دعم الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، مستشفيات محافظة كفر الشيخ بأجهزة جديدة للتشخيص الطبى بلغت 21 جهازا من بينها أجهزة أشعة، وقسطرة القلب، وأشعة مقطعية "160 مقطعا"، وأشعة متنقلة، وأجهزة تحميض، ورنين مغناطيسى، والعديد من أجهزة الأشعة العادية والموجات الصوتية، وذلك بهدف رفع جودة الخدمات الطبية المقدمة بالمحافظة.

وأضاف بيان لوزارة الصحة والسكان أمس أنه تم أيضًا تدشين حملة تابعة للبرنامج القومى للكشف المبكر عن أورام الثدى "صحة المرأة" بمحافظة كفر الشيخ، بحضور كل من محافظ كفر الشيخ، ومديرة الشئون الصحية بالمحافظة، ومستشار الوزير للأشعة، وهالة أبو السعد عضو مجلس النواب بالمحافظة وعدد من أعضاء مجلس النواب

ومن جانبهم أشاد أعضاء مجلس النواب باهتمام وزير الصحة بتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة لرفع المعاناة عن كاهل المرضى، مشيرين إلى أن اهتمام وزير الصحة بمحافظة كفر الشيخ يؤكد أن المحافظات التى كانت تعانى حرمانا من الخدمات الصحية خلال الفترات السابقة أصبحت فى بؤرة اهتمام الحكومة.

وأوضحت الدكتورة عبير مغاورى مستشار وزير الصحة لشئون الأشعة، أن سيارة الكشف المبكر عن أورام الثدى تتمركز بجوار حديقة العائلات بمدينة فوة غرب المحافظة لخدمة مراكز دسوق وفوة ومطوبس وقلين، وذلك خلال المرحلة الأولى من الحملة.

وأضافت بأن المرحلة الثانية من الحملة سوف تمتد لشرق المحافظة لخدمة بلطيم والحامول وبيلا وسخا وسيدى سالم، لتخفيف المعاناة عن السيدات بمحافظة كفر الشيخ، مشيرة إلى أن الحملة يتم تنفيذها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية لنقل السيدات غير القادرات والشباب المتطوع ونشر التوعية بينهن.

وأشارت إلى أن متوسط عدد المترددات من السيدات على حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدى بمحافظة كفر الشيخ تراوح ما بين 20 إلى 30 سيدة يوميًا.

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن تلك الخدمات الصحية تقدم بالمجان للسيدات فوق سن الأربعين متضمنة فحص بالأشعة على الثدى والتثقيف الصحى للمترددات، وأشار إلى أن الحملة يشارك بها أساتذة الأشعة بكلية طب قصر العينى لتوقيع الكشف الطبى على المرضى والمترددين على الحملة.


print