السبت، 21 سبتمبر 2024 02:03 م

وزير المالية لـ"خالد صلاح": طرح شركات قطاع عام بالبورصة يدر 10 مليارات جنيه

وزير المالية لـ"خالد صلاح": طرح شركات قطاع عام بالبورصة يدر 10 مليارات جنيه عمرو الجارحى وزير المالية والكاتب الصحفى خالد صلاح
الخميس، 28 يوليو 2016 12:14 ص
كتب محسن البديوى
أكد عمرو الجارحى، وزير المالية، أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع وزراء المجموعة الاقتصادية خرج بنتائج مثمرة، أسفرت عن انخفاض ملحوظ فى سعر الدولار بالسوق، مضيفاً: "عرضنا على الرئيس خطة طرح شركات قطاع عام للبورصة وليس بيعها.. ونتوقع تحصيل من 8 لـ10 مليارات جنيه، بحسب عدد الشركات المنظورة حاليا".

وقال الجارحى، فى مداخلةٍ هاتفية مع الكاتب الصحفى، خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، ببرنامج "على هوى مصر" على فضائية "النهار"، إن الاجتماع كان مثمر وقوى بشكل كبير، والرئيس استمع لكل التحركات والخطة التى وضعتها الحكومة، ومن ضمنها برنامج الإصلاح الذى تبنته الحكومة المصرية للتعامل مع صندوق النقد الدولى.

وأشار الجارحى، إلى أن المواقف المالية أوصلت الدولة لأوضاع مالية صعبة، حيث ارتفعت نسبة خدمة الدين ووصلت لـ31% من الموازنة، وتابع: "الرئيس تحدث بوضوح عن الحماية الاجتماعية والأقل دخلاً ودعمهم.. الضمان الاجتماعى للناس الأقل دخلا فى استراتيجية تعامل الحكومة مع صندوق النقد الدولى، بهدف تحقيق قدر من الاستقرار".


الأكثر قراءة



print