الأربعاء، 03 يوليو 2024 08:48 م

محافظ الشرقية حرايق "المناصافور" بفعل فاعل لإثارة البلبة بين المواطنين

محافظ الشرقية حرايق "المناصافور"  بفعل فاعل لإثارة البلبة بين المواطنين اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الثلاثاء، 05 يناير 2016 01:53 م
الشرقية – إيمان مهنى
علق اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، على أزمة اشتعال المنازل بقرية مناصافور التابعة لمركز ديرب نجم، دون سبب معلوم، قائلًا "إن السبب ربما يكون جنائيًا، وخاصة أن البداية كانت فى أكتوبر الماضى ، بنشوب حريق فى منزل أحد المواطنين وكشفت التحقيقات أن الحريق بفعل فاعل".

وأضاف المحافظ فى تصريح خاص، أن الأمر تجدد هذه الأيام، مضيفًا من يقول إنه "مس جنى" لابد أن نتعامل معه على أساس ثقافته، خاصة أنهم لم يتهموا أحد بالحريق، قائلًا "أرسلت إليهم وفدًا من الأزهر لتهدئة روعهم ووعظهم، وفى نفس الوقت تسير التحقيقات فى مسارها الطبيعى".

وقال محافظ الشرقية، إنه يرجح أن يكون الحرائق وراءها بعض الأشخاص، لمحاولة لإثارة البلبلة بين المواطنين، مضيفًا أنه كلف اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة، بالتوجه للقرية فى اليوم الأول والتواجد بين أهلها وتشكيل لجنة لحصر تلفيات المنازل.

وعاتب المحافظ الإعلام لنشر بعض الأخبار غير الدقيقة، والتى تحمل الإثارة فى الأمر، وأن المسؤولين قصروا تجاه الأهالى، مؤكدًا أنه كمسئول لن يقبل أن ينام، ويوجد مواطن نائم فى شارع وخايف يدخل بيته.

تشهد قرية المناصافور، اليوم الثلاثاء، حالة من الهدوء الحذر، ولم يتم رصد حرائق جديدة فى المنازل، ويواصل الأهالى تشغيل القرآن، وترديد الآذان عبر مكبرات الصوت بالمساجد طول اليوم، ذلك بعدما عاشت على مدار الخمسة أيام الماضية حالة من الذعر، لاشتعال الحرايق فى المنازل دون سبب معلوم، والتى فسرها الأهالى بـ"المس الجنى".


الأكثر قراءة



print