الخميس، 19 سبتمبر 2024 08:15 ص

جامعة القاهرة توقع بروتوكول تعاون مع وكالة الأهرام.. وجابر نصار: النجار أنقذ المؤسسة

جامعة القاهرة توقع بروتوكول تعاون مع وكالة الأهرام.. وجابر نصار: النجار أنقذ المؤسسة الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة
الأربعاء، 13 يناير 2016 08:08 م
كتب وائل ربيعى وهانى محمد
قال الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه يعتز بزيارة الدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، القيمة والقامة العلمية والثقافية، مشيرًا إلى أن جهود "النجار" فى المؤسسة أدت إلى إنقاذها ووضعها على الطريق الصحيح، وأنه فى هذا الإطار يوجد تشابه بين الأهرام وجامعة القاهرة.

وأضاف "نصار" – فى كلمته خلال مراسم توقيع بروتوكول التعاون بين الجامعة وكالة الأهرام للإعلان، اليوم الأربعاء، والتى استضافتها قاعة أحمد لطفى السيد بمبنى القبة - أن الأهرام تمثل قلعة الرأى والثقافة والفهم، وتمثل وتجسد تاريخ أمّة شهدت على مدار سنوات طويلة انتصاراتها وانكساراتها، مشدّدًا على أنها كانت لاعبًا أساسيًّا وشاهدًا مهمًّا على كل الأحداث الثقافية.

وقال "نصار" إن أحمد السيد النجار تولى مسؤولية الأهرام فى ظروف صعبة جدًّا، وفى وقت يشهد الجميع صعوبته، ولم يكن هناك خيار سوى اعتماد المؤسسة على نفسها، وسيشهد التاريخ على هذه الخطوات الإصلاحية التى تمت فى الأهرام، التى تضم رواد الحياة المعاصرة فى مصر، مشيرا إلى أن التعاون بين الجامعة ومؤسسة الأهرام قائم على محورين أساسيين.

واستطرد رئيس جامعة القاهرة فى كلمته، قائلاً إن هناك برتوكولا عامًا ينظم كيفية تحقيق الاستفادة المتبادلة بين الأهرام والجامعة، وأن الاهرام لديها إمكانات ضخمة، وبها مطابع ومراكز كمبيوتر كبيرة، وهو ما سيفيد فى إطار تطوير المكتبة القديمة بكلية الآداب، قائلا: "لدينا 15 ألف الوثائق والمخطوطات التراثية التى لا يوجد مثيل لها على مستوى العالم فى كل اللغات، وسنتعاون مع مركز الأهرام للمايكروفيلم، لإتاحة نسخ المخطوطات لنشرها للباحثين، لأنها تعتبر من الآثار المهمة جدا".

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه سيتم توقيع عقد بين وكالة الأهرام للإعلان حول استخدام الماكينات الإعلانية المتاحة حسب رؤية الوكالة داخل الجامعة، فى الأنشطة الجامعية والطلابية، واستخدام الأماكن التى يمكن أن تكون مفيدة وفق الرؤية المهنية للإعلانات داخل الجامعة وأسوارها، أو فى الفرع التابع لها بالشيخ زايد، وذلك وفقًا لإطار العقد الذى وافقت عليه الجامعة حول موضوعات هذه الإعلانات.


print