السبت، 29 يونيو 2024 06:36 م

طب أسنان عين شمس: افتتاح 18 وحدة أسنان بتكلفة 150 مليون جنيه.. الخميس

 طب أسنان عين شمس: افتتاح 18 وحدة أسنان بتكلفة 150 مليون جنيه.. الخميس جامعة عين شمس
الثلاثاء، 16 فبراير 2016 05:29 م
كتب وائل ربيعى
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، عميد كلية طب أسنان بجامعة عين شمس، عن فتح قسم جراحة الوجه والفكين المتمثل فى 3 غرف عمليات على أحدث مستوى، وتوفير إقامة لعدد 10 مرضى جراحة، بداية من عيوب انشقاق الحلق التى يعانى منها الكثير فى مصر إلى حوادث الطرق والعمليات، التى تخص الوجه والفكين، وذلك يوم الخميس المقبل.


وأضاف عبد الغفار، فى تصريحات صحفية اليوم، أن كلية طب أسنان اكتمل بها كل التخصصات، بعد أن تم نقلها من مدرسة التمريض إلى الكلية، والعمل على توسيعها، على أن تصبح بشكل تقريبى مجانية لجموع الشعب للحصول على الخدمة للمريض، مؤكدا أن تلك المشروع تم تكلفته 150 مليون جنيه، مضيفا أن تلك المبلغ به جزء من التبرعات.

وأوضح عميد كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، أن هناك معامل محاكاة لتدريب الطلاب ومن ضمنها بالجهود الذاتية، مشيرا إلى أن بعض أعضاء هيئة التدريس اترضت أن يقتص من راتبها ومكافأتها الشخصية منذ 4 سنوات، وذلك للعمل على تطوير تلك المعامل والأجهزة وتوفير تكلف ميزانية مليون جنيه، وشراء ميكرسكوب طبى على أعلى مستوى.

وأشار عبد الغفار، إلى أنه أضيفت عيادات بشكل توسعى كعيادات الأطفال، والتقويم، وعلاج الجذور بمساحة 5000 متر، وتوفر فيه حوالى 80 وحدة أسنان، وإضافة وحدة علاج اقتصادى لتصبح الخدمة المتوفرة للمريض معتمدة على ميزانية الجامعة، مؤكدا أن الاتجاه العام بالجامعة فى الفترة القادمة هو العمل على زيادة ميزانية كل كلية، لتقليل العبء على الدولة، والصرف على تطوير المستشفى وعلاج المريض بشكل اقتصادي، على أن يعود العائد المادى على أعضاء هيئة التدريس وصيانة وتطوير المستشفى.

وأكد خالد عبد الغفار، أنه سيتم فتح 18 وحدة أسنان على أعلى مستوى من أى مركز طبى موجود على المستوى الشخصى، وذلك من خلال التبرعات من مؤسسات خيرية والجهود الذاتية، مشيرا إلى أن ادارة الجامعة لم يبخلوا بأى جهد مادى أو ورقى أو معنوى.

print