السبت، 28 سبتمبر 2024 02:29 م

أجهزة المنيا تزيل 490 حالة تعدٍّ على الأراضى الزراعية فى 3 مراكز بالمحافظة

أجهزة المنيا تزيل 490 حالة تعدٍّ على الأراضى الزراعية فى 3 مراكز بالمحافظة اللواء طارق نصر محافظ المنيا
الخميس، 18 فبراير 2016 08:32 م
المنيا- حسن عبد الغفار
تمكنت الوحدات المحلية فى عدد من مراكز محافظة المنيا، فى مغاغة وسمالوط وأبو قرقاص، من رفع وإزالة 490 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمساحات إجمالية تبلغ 15 فدانًا وقيراطًا واحدًا و12سهمًا، وذلك فى الفترة من 9 وحتى 17 فبراير الجارى، خلال إحدى حملات الإزالة الموسّعة التى تجرى على مستوى المحافظة، بالتعاون مع الإدارة الزراعية، وذلك فى إطار الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية داخل زمام المحافظة.

وأوضح التقرير - الذى تم عرضه على اللواء طارق نصر، محافظ المنيا - الجهود التى تبذلها الوحدات المحلية بمراكز المحافظة، إذ تمّت إزالة 338 حالة تعدٍّ فى مركز ومدينة سمالوط، ما بين أملاك دولة، وأملاك رى، وأملاك طرق وأملاك صرف، و48 حالة فى قرى بنى حسن ونزلة أسمنت وأبو قرقاص البلد، فى مركز ومدينة أبو قرقاص، بمساحة فدان و5 قراريط و6 أسهم.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة، من رفع وإزالة 65 حالة فى مجلس قروى طمبدى بمساحة فدانين و11 قيراطًا و6 أسهم، إضافة إلى تنفيذ 39 قرار إزالة تعديات على حرم الرى.

من جانبه، كلف المحافظ جميع رؤساء الوحدات المحلية بالتصدى بحزم لكل من تسوّل له نفسه التعدّى على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة، وعدم السماح بالبناء أو التعدّى على الأراضى، وإزالة جميع التعديات القائمة، وخاصة التى فى بدايتها، مؤكّدًا على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة تجاه المخالفين.




print