السبت، 29 يونيو 2024 06:58 م

افتتاح المؤتمر الدولى الثانى للطب الشرعى والسموم الإكلينيكية بجامعة المنيا

افتتاح المؤتمر الدولى الثانى للطب الشرعى والسموم الإكلينيكية بجامعة المنيا جامعة المنيا
الخميس، 25 فبراير 2016 08:43 م
المنيا – حسن عبد الغفار
أفتتح الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، المؤتمر الدولى الثانى للطب الشرعى والسموم الإكلينيكية بجامعة المنيا، والذى ينظمه قسم الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية بكلية الطب، فى الفترة من 25 إلى 26 فبراير الجارى، تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

حضر الافتتاح اللواء طارق نصر محاقظ المنيا، والدكتور حسنى سيد عبد الغنى القائم بأعمال عميد كلية الطب، والدكتور محمد عبد العظيم خلف رئيس قسم الطب الشرعى ورئيس المؤتمر.

وقال رئيس الجامعة فى بيان، إن المؤتمر يهدف إلى مناقشة كل ما هو جديد فى مجال الطب الشرعى وعلاج حالات التسمم والإدمان والسموم البيئية والباثولوجيا الطبية الشرعية، وربط ذلك بمشكلات المجتمع للوصول إلى حلول لها، مؤكدًا أهمية الطب الشرعى فى المجال الأمنى والجنائى وسلامة المنتجات وتقييم آثار المواد الكيميائية والملوثات على البيئة.

وأضاف، أن الجامعة تهتم بالبحث العلمى إلى جانب العملية التعليمية وهو السبيل الأول لرقى هذه الأمة ودور الجامعة يتمتد إلى خدمة المجتمع المحيط بها، وأن يكون لها دورها الفاعل فى خدمة الوطن.

وأكد محافظ المنيا أهمية التطور والتكنولوجى والمشاركة فى المؤتمرات العلمية التى تساعد فى التعرف على أحدث ما توصل إليه العلم فى جميع المجالات العلمية، وعلى أهمية الطب الشرعى الذى هو عنوان المعلومة، التى يعتمد عليه رجال الأمن من الدرجة الأولى فى تقييم الجرائم ومرتكبيها متمنيًا زيادة مثل هذه المؤتمرات التى تساعد على النهوض بالمستوى العلمى لأبناء الوطن.

وقال الدكتور محمد عبد العظيم خلف رئيس المؤتمر، إنه سيتم مناقشة 25 ورقة بحثية خلال ورش عمل المؤتمر، بحضور مجموعة من العلماء المصريين والعرب والأجانب، كما تعقد على هامش المؤتمر ورشتين عمل إحداهما ورشة عمل عن أبحاث التزييف والتزوير، وأحدث ما توصل إليه الطب الشرعى والأخرى عن تحاليل غازات الدم فى الرعاية المركزة وذلك لرفع كفاءة الأطباء الشرعيين على مستوى الجمهورية.


print