الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:32 ص

رئيس الهيئة العربية للتصنيع والمفتش العام للشرطة الغانية يبحثان دعم العلاقات المشتركة

رئيس الهيئة العربية للتصنيع والمفتش العام للشرطة الغانية يبحثان دعم العلاقات المشتركة الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع
الإثنين، 11 أبريل 2016 12:37 م
كتب زكى القاضى
استقبل اليوم، الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، السيد جون كودالو المفتش العام للشرطة الغانية والوفد المرافق، الذى ضم عمر ساندا أحمد سفير غانا بالقاهرة وفرانسيس أيونجا الملحق العسكرى للسفارة.

ناقش الجانبان عددًا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى المجالات المختلفة وبحث الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية والخبرات المكتسبة فى مجال التصنيع المشترك.

رحب رئيس الهيئة العربية للتصنيع بزيارة وفد دولة غانا باعتبارها فرصة للتعرف على إمكانيات ومنتجات الهيئة وإمكانية التعاون مستقبلًا ولتبادل الخبرات.

وأكد الفريق عبد العزيز على أهمية التعاون والعمل المشترك مع غانا بخبراتها العريضة فى العديد من المجالات على نحو يلبى المصالح المشتركة للجانبين خاصة أن جانب غانا لديه اهتمامًا بمعدات فض الشغب ومكافحة الإرهاب والعربات المدرعة وناقلة الجند والدخان والسترات الواقية، التى تقوم الهيئة العربية للتصنيع بإنتاجها بأعلى مستويات الجودة.

ذكر رئيس الهيئة أهمية التعاون مع دولة غانا التى ترتبط بمصر بعلاقات تاريخية ممتدة منذ أيام الرئيس جمال عبد الناصر والزعيم الغانى نكروما، وأكد على أهمية التعاون مع دول إفريقيا ومن بينها غانا فى جميع المجالات ومن بينها توفير العربات المدرعة ومعدات الحماية فى مجال تنظيم وتأمين الانتخابات المقرر عقدها بغانا والهيئة العربية للتصنيع تمتاز بتلك الخبرات، فضلًا عن خدمة ما بعد البيع فالهيئة لا تهدف للربح والمهم دعم التعاون مع دول إفريقيا فنحن الأقرب جغرافيا ولابد من دعم والاستفادة من تلك الظروف المشتركة بين مصر وغانا.

وأشار الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى اعتزازه بزيارة المفتش العام للشرطة الغانية، والتى تأتى فى إطار الزيارات الرسمية لمصر وأجهزة الدولة المختلفة ومن بينها الهيئة العربية للتصنيع بهدف تعزيز التعاون وفتح مجالات جديدة للعمل وتبادل الخبرات.

وأكد سيف الدين أن تلك الزيارة تأكيدًا للدور المصرى الناجح للقيادة السياسية المصرية ودورها الإقليمى العربى الإسلامى والإفريقى، حيث أن مستقبل مصر فى إفريقيا ومستقبل إفريقيا فى مصر.

فيما أعرب المفتش العام للشرطة الغانية عن فخره بزيارة مصر ومصنع قادر التابع للهيئة العربية للتصنيع ومشاهدته لإنتاج المصنع من العربات المدرعة وعربات فض الشغب والحماية من المجرمين وغيرها واعتبرها فرصة ثرية لاستفادة من خبرات مصر الأمنية والتدريبية فى مجال تنظيم وتأمين الانتخابات، خاصة بعد مقابلته أمس لوزير الداخلية المصرى مجدى عبد الغفار، حيث تناقشا مجالات التعاون بين الشرطة المصرية والشرطة الغانية.
كما ذكر إعجابه بقدرة مصر على حل مشكلاتها بنفسها وقدراتها التصنيعية العسكرية فضلا عن منتجاتها المدنية مما يحقق دعم استقلال القرار السياسي.
وأشاد بالهيئة العربية للتصنيع تلك المؤسسة الصناعية العملاقة وأنه شاهد العديد من المنتجات العسكرية والمدنية عالية الجودة التى يتم تصنيعها بالهيئة.

وأشار إلى أن يتمنى أن تثمر تلك الزيارة عن تعاون بناء وتكامل بين التكنولوجيا بين غانا والعقول والخبرات المصرية بالهيئة سواء فى الإنتاج العسكرى أو المدنى.


print