الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:12 ص

الذهب العالمى يتراجع مع تماسك الدولار عقب بيانات الوظائف الأمريكية

الذهب العالمى يتراجع مع تماسك الدولار عقب بيانات الوظائف الأمريكية الذهب
الإثنين، 09 مايو 2016 01:24 م
رويترز
رويترز نزل الذهب العالمى فى المعاملات الفورية، اليوم الاثنين، ولكنه ظل مدعوما أمام الدولار القوى بفضل مراهنة المستثمرين على أن تقرير الوظائف الأمريكية سيقود لتأخير توقيت رفع أسعار الفائدة.

وسجل الاقتصاد الأمريكى أقل زيادة فى عدد الوظائف الجديدة فى سبعة أشهر فى أبريل وخرج بعض الأمريكيين من القوة العاملة وهو ما يدفع الاقتصاديين للاعتقاد بأنه لن يكون هناك سوى زيادة واحدة لأسعار الفائدة هذا العام، غير أن بيانات نمو الأجور السنوية المشجعة ساهمت فى تعافى الدولار.

وقال دانييل هاينز من إيه.إن.زد فى سيدنى "تشبث الدولار بجزء كبير من مكاسبه رغم قوة الدولار ويبدو مدعوما بشكل جيد".

وتابع "يعتقد المستثمرون بكل تأكيد أن بيانات الأجور إيجابية من حيث استبعاد رفع أسعار الفائدة على المدى الأقرب وهو ما خفف من تأثير ارتفاع سعر العملة".

ونزل الذهب فى المعاملات الفورية 0.7% إلى 1279.80 دولار للأوقية بعدما سجل أعلى مستوى له فى خمسة أشهر الأسبوع الماضى، وأنهى الذهب الأسبوع الماضى دون تغير يذكر بعد أن قفز 5% فى الأسبوع السابق.

وهبط الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة نحو 1% إلى 1281.80 دولار، ومن بين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة 0.5% إلى 17.37 دولار للأوقية بفعل انخفاضات حادة لأسعار المعادن الصناعية، وتراجع البلاتين 0.6 %إلى 1068.50 دولار للأوقية، فى حين انخفض البلاديوم 0.8% إلى 598.47 دولار للأوقية. موضوعات متعلقة:


print