الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:47 ص

34 مرشحًا يتنافسون بالدائرة على مقعدين بينهم 12 قبطيًا.. اتهامات متبادلة بين المرشحين باستخدام البلطجية لتمزيق اللافتات.. والنيابة تستمع لأقوال مرشح فى واقعة توزيع "بيان طائفى"

حرب اللافتات تشتعل فى "روض الفرج"

حرب اللافتات تشتعل فى "روض الفرج" حرب اللافتات تشتعل مبكرًا فى روض الفرج
الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 05:24 م
كتبت هدى أبو بكر
اشتعلت المنافسة الانتخابية بدائرة شبرا وروض الفرج، والتى تضم 34 مرشحًا من المستقلين والمنتمين إلى أحزاب "المصريين الأحرار والوفد وحماة الوطن ومصر القومى ومستقبل وطن ومصر بلدى، والحركة الوطنية"، والذين يتنافسون على مقعدين فى هذه الدائرة.

أكثر ما يلفت الانتباه فى مرشحى دائرة شبرا وروض الفرج هو ترشح عدد كبير من الأقباط، حيث يوجد (12 مرشحًا من أصل 34)، ما يصفه البعض بأنه تفتيت للأصوات، ودخول الدائرة فى جولة الإعادة، خاصة أن الكتلة الأكبر للناخبين بالدائرة هى للأقباط.

يأتى المرشح المستقل جون طلعت، على رأس أبرز المرشحين بالدائرة، والذى خاض الانتخابات البرلمانية السابقة عام 2012 مرشحًا عن حزب المصريين الأحرار، إلا أن الحظ لم يحالفه، بينما يخوض هذه المرة الانتخابات مستقلًا.

ويخوض المنافسة أيضًا مستقلًا المرشح سامح صادق أنطون، وهذه ليست المرة الأولى الذى يدخل فيها السباق الانتخابى، حيث دخل المعركة فى انتخابات 2010 ولم ينجح، ويبدأ أنطون مؤتمره الانتخابى الأول بالدائرة اليوم الثلاثاء.

الأحزاب تتصارع لخطف مقعدى الدائرة


يدفع حزب "المصريين الأحرار" بمرشحين فى الدائرة هما: إيهاب الطماوى والمهندس أحمد عبد الموجود، كما يدفع حزب "مصر القومى" بمرشحين أيضًا هما: رضا وليم ميخائيل، ومايكل روفائيل بولس، بينما يدفع حزب "حماة وطن" بثلاثة مرشحين هم: وجيه وهيب سمعان، وملاك ذكرى صادق، وممدوح جبرة.

ويخوض المرشح حسن السويدى، السباق الانتخابى بالدائرة مرشحًا عن حزب مستقبل وطن، وحزب الوفد يخوض السباق فى الدائرة بالمرشح طارق سباق.

وتشهد المنافسة عددًا آخر من المرشحين الأقباط بالدائرة منهم، شريف نصيف سلامة ميخائيل، وسعد جرجس سلامة نصير، وعادل صليب حنا، وسمير سعد الله قلدس حنا.

اشتعال الحرب بين المرشحين فى الدائرة


مرشحو الدائرة يتبادلون الاتهامات منذ أيام؛ حيث بدأت بـ"حرب تمزيق اللافتات الانتخابية"، واتهم المرشحون بعضهم البعض بتأجير "بلطجية" لتمزيق لافتات الدعاية الخاصة بهم.

"الطائفية" تظهر فى حرب الانتخابات بشبرا


فيما انشر منذ يومين، نوع آخر من الحرب بين المرشحين، وهى استخدام "البيانات الطائفية" لتشويه المرشحين، وهو ما تعرض له المرشح المستقل جون طلعت، والذى تستمع نيابة روض الفرج اليوم، إلى أقواله فى المحضر الذى حرره بقسم روض الفرج منذ ساعات، وحمل رقم 4672 إدارى روض الفرج، يتضرر فيه من قيام منافسيه بتوزيع دعاية انتخابية مزيفة منسوبة له تحمل لغة وعبارات طائفية، ما اعتبرها المرشح حملة تشويه ضده.

وقالت حملة المرشح فى بيان لها "إنه فى إطار حملة التشويه التى يتعرض لها المهندس ‫‏جون طلعت،‬ وبعد تقطيع اليُفَط واللافتات قام الحاقدون والمغرضون ببدء حملة طائفية ضده وقاموا بتحريض "صبيانهم" على نشر بيان مزيف تحريضى منسوب لمرشحنا يدعو ويحشد فيه الأقباط للتصويت من خلال صيغ كتابية غير مألوفة لنا كأقباط"، وأهابت الحملة أهالى الدائرة بالقيام باحتجاز أى شخص يوزع تلك الورقة والإبلاغ عنه.

وانتهت النيابة بتكليف مباحث الإنترنت بالوصول إلى الأشخاص الذين قاموا بالترويج للبيان على "فيس بوك" لضبطهم، كما كلفت النيابة أيضًا المباحث العامة بقسم روض الفرج بضبط من يقومون بتوزيع البيان "المزيف" على الأهالى فى شوارع الدائرة.


print