الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:33 ص

يوم كوميدى جدًا تحت القبة.. نائب يستهزئ من زميله: مش كفاية اسمك "إلهامى" وكمان "عجينة".. عبد العال لوزير التخطيط: "انت رايح فين؟ تعالى ما تروّحش".. والحريرى: ربنا يكفينا شر الحكومة

البرلمان.. قوانين وخناق و"إفيهات"

البرلمان.. قوانين وخناق و"إفيهات" البرلمان.. قوانين وخناق و"إفيهات"
الخميس، 21 يوليو 2016 10:00 ص
كتب محمد أبو عوض
شهد مجلس النواب، خلال جلساته، عدد من التصريحات و"الإفيهات" من قِبَل أعضاء البرلمان، والوزراء، اتسمت بعضها بالمداعبات، والآخر بالسخرية، أو التهكم، والتشجيع والثناء.

حيث شهدت الجلسات الصباحية أمس الأربعاء، عددًا من التشابكات اللفظية وسخرية من قِبَلأاعضاء البرلمان، حيث بدأ مهرجان الاستهزاء بالنائبين سعيد شبايك، وإلهامى عجينة.
عجينة

يحدث فى البرلمان.. نائب يستهزئ من زميله: مش كفاية اسمك "إلهامى" و"عجينة"



قال النائب سعيد شبايك، عضو مجلس النواب، موجهًا حديثه للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان: "إحنا بنشكر ربنا إنه منحنا واحد زى سعادتك.. اتحملنا".

وسخر شبايك، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة أمس، من زميله النائب إلهامى عجينة، عضو لجنة حقوق الإنسان، لهجومه على رئيس مجلس النواب وأعضائه، بوصفه البرلمان بـ"المنبطح"، قائلاً: "مش كفاية اسمك إلهامى وعجينة".

وتابع شبايك، "إحنا بنشكر ربنا أيضًا لأنه أعطانا رئيس مثل الرئيس عبد الفتاح السيسى، قادر يتحملنا".
شبايك

الحسينى: يعنى إيه نائب يقول عن عبد العال إنه غير مؤهل.."هو بيدرب فريق كورة؟"



قال النائب محمد الحسينى، إنه يتوجه بالاعتذار لرئيس المجلس عن أى إساءة تلحق به من أى نائب، مضيفا: "يعنى أيه نائب يقول عن رئيس المجلس إنه غير مؤهل، هو رئيس المجلس بيدرب فريق كرة؟ دا بيمثل مصر.

وتابع قائلا خلال الجلسة العامة لمجلس النواب: "احنا كنواب نعتز بالدكتور على عبد العال ونرفض هذه الإساءة، ولابد من المحاسبة، وهذه ليست أول مرة وأنا بقول للنائب إلهامى عجينة "عيب".
الحسينى

هيثم الحريرى: "الناس مش عايزه زيادة بس ما ترفعوش الأسعار.. ربنا يكفينا شر الحكومة"



فيما واصل النائب هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب عن تكتل 25/ 30 البرلمانى، هجومه على الحكومة، قائلاً فى كلمته باجتماع لجنة القوى العاملة بالمجلس، المنعقد الآن بحضور وزيرى المالية والتضامن الاجتماعى لمناقشة زيادة المعاشات "معروف أنى ضد الحكومة وبرنامجها، وأثمّن قرار رئيس الجمهورية الخاص بزيادة المعاشات".

ووجه "الحريرى" حديثه للوزيرين الحاضرين باللجنة، قائلاً: "الناس مش عايزه من الحكومة زيادة ولا مليم، بس ما ترفعوش الأسعار، وخفوا الضغوط على المواطن، وفى الحالة دى مش هيحتاجوا زيادات.. مش عايزين حاجة من الحكومة.. ربنا يكفينا شر الحكومة".

وتابع نائب تكتل 25/ 30 حديثه بالقول: "مع احترامى للوزراء، لكن ما سمعناش أفكار، همّا جايين يقنعونا باللى رفضه المجلس امبارح، وهو زيادة المعاشات 10%، ولكن المجلس صوت بالموافقة على الزيادة 15%، عرفونا إيه أفكاركم للزيادة، وعايزين الدعم يروح لمستحقيه، والحكومة مش عارفة تعمل ده، علشان مش عارفة تعمل قاعدة بيانات، عايزين نربط الوزارات لأن ده يوفر كتير للدولة، وهناك فرق بين الرغبة والقدرة، لو عندكم الرغبة نحققها لكم، ولو مش عندكم القدرة مش عايز أتكلم علشان محدّش يقول بيزايد".
الحريرى

"عبد العال" لوزير التخطيط خلال خروجه من القاعة:"أنت رايح فين.. تعال ما تروحش"



داعب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، خلال الجلسة العامة، المنعقدة الآن، لمناقشة مواد مشروع قانون الخدمة المدنية الجديد، وذلك خلال خروجه من قاعة مجلس النواب، قائلًا: "الوزير رايح فين، تعال ما تروحش".

كان أشرف العربى وزير التخطيط، حضر الجلسة العامة بمجلس النواب، منذ قليل، للمشاركة فى الجلسة العامة، المنعقدة الآن، لمناقشة مواد مشروع قانون الخدمة المدنية الجديد، وذلك بعد مطالبة رئيس البرلمان خلال كلمته بالمنصة، من الوزير مغادرة مجلس الوزراء، وحضوره فورًا للبرلمان، متابعًا: "على الأمانة العامة إخطار وزير التخطيط بهذه الرسالة فورا"، وهو ما استجاب له الوزير.
على عبد العال

"نحط الحصان قصاد العربية".. اقتراح وزير المالية أمام البرلمان لوقف استمرار ارتفاع التضخم



حَذَّرَ الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، من خطورة استمرار ارتفاع التضخم والعجز والإنفاق مقابل عدم وجود نمو وإنتاج ضعيف وقلة الموارد، قائلاً: "عايزين نحط الحصان قصاد العربية.. لكن بنحط العربية ومش عارفين الحصان يروح فين".

جاء ذلك خلال حديث وزير المالية، عن زيادة المعاشات فى اجتماع لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أمس الأربعاء، مضيفًا: "خلال السنوات الأخيرة، كانت هناك زيادة إنفاق رهيبة، ولا يقابلها نمو ولا إنتاج، فلازم تكون هناك آليات حقيقية لدفع الاقتصاد وتقليل الاستيراد وتعزيز ودعم الصناعة الوطنية".

غادة والى تجبر خاطر الغلابة بالبرلمان: "الست البسيطة أفضل 100 مرة من الغنية المتدلعة"



قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن المواطن المصرى محدود الدخل لديه قدرة على تحمل الظروف القاسية التى تمر بها البلاد حاليًا، ولكن هذا الموقف مرهون بإحساسه أن المسؤول منحاز له ومخلص فى التعامل معه ولا يظلمه بالقرارات التى يتم اتخاذها.

وأضافت غادة والى فى كلمتها أمام اجتماع مشترك بين لجنتى التضامن والقوى العاملة، أمس الأربعاء، بحضور وزير المالية الدكتور عمرو الجارحى - أنها تتعامل مع عدد من السيدات، من خلال عملها فى برنامج "تكافل وكرامة"، واكتشفت من هذا التعامل أن المرأة الفقيرة أيضًا لديها قدرة على تحمل المسؤولية، متابعة: "الست البسيطة أفضل 100 مرة من الست الغنية المتدلّعة، ولهذا لا بد أن نوضح للناس أن زيادة المعاشات سيترتب عليها كثير من الأمور، خاصة أن الزيادة لا بد من حسابها للسنوات المقبلة، وليس للعام المقبل فقط، كما حسبها عدد من النواب".

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أن هناك كثيرًا من حالات التهرب فى قطاع التأمينات، ولهذا فإن التخيل لدى البعض أنهم لن يستفيدوا بهذه المبالغ، ولهذا لا بدّ من أن نوضح للناس أن هذا الأمر غير صحيح، وأن مردود هذه المبالغ جميعها سيعود إليهم بشكل آخر.

نائب لوزيرة التضامن خلال مناقشة زيادة المعاشات: "اللوغاريتمات دى الناس مش هتفهمها"



طالب النائب عفيفى كامل، الحكومة، بفرض ضريبة على الأغنياء لصالح الفقراء، ولاستغلالها فى زيادة أموال أصحاب المعاشات المتدنية، ومراعاة محدودى الدخل، مؤكّدًا ضرورة حسن استغلال موارد الدولة.

وقال كامل، خلال كلمته باجتماع لجنة القوى العاملة: "وافقنا على الميزانية علشان البلد تمشى، وأصحاب المعاشات يعانون منذ فترة كبيرة، وأقول للدكتورة غادة والى وزيرة التضامن: اللوغاريتمات دى الناس مش هتفهمها، أرى أن الحل فى زيادة المعاشات لـ15% بحد أدنى 100 جنيه، وحد أقصى 400 جنيه".

بعد إصابته فى الملاعب بكسر مضاعف.. نائب "النور" يزور محمد إبراهيم لاعب الزمالك



زار خالد أبو خطيب، عضو مجلس النواب عن حزب النور بدائرة أبو المطامير فى البحيرة، محمد إبراهيم، لاعب نادى الزمالك، أمس الثلاثاء، بعد إصابته فى المباراة الأخيرة بكسر مضاعف، متمنيا له الشفاء العاجل.

كان وليد عبد الرحمن، طبيب نادى الزمالك، قد أكد أن محمد إبراهيم لاعب وسط الفريق سوف يغيب عن الملاعب لمدة 3 أشهر، على أن يخضع لعملية جراحية فى الساعات المقبلة.

وخرج محمد إبراهيم من الشوط الثانى لمباراة الزمالك وصنداونز الجنوب أفريقى، مصابًا بكسر فى القدم بعد تدخل عنيف من لاعب الفريق الضيف.

21 copy

التضامن



print