الخميس، 19 سبتمبر 2024 09:41 م

نائب يتقدم بمشروع قانون لعلاج أعضاء هيئة التدريس مجانا..وسوزى ناشد:مظلومون وعندهم مشاكل كثيرة..رضوان:"الأساتذة مطحونين ولازم يتعالجوا ببلاش"..ماجدة:البرلمان به 60 نائبا من أساتذة الجامعات

أساتذة الجامعات: "عايزين تأمين صحى"

أساتذة الجامعات: "عايزين تأمين صحى" أساتذة الجامعات: "عايزين تأمين صحى"
الخميس، 11 أغسطس 2016 11:16 ص
كتب محمد أبو عوض
فتح النائب عبد الرحمن البكرى، عضو مجلس النواب عن حزب النور بدائرة فارسكور والزرقا بمحافظة دمياط، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى، ملفا جديدا فى البرلمان، بعد تصريحاته بإنه سوف يتقدم بمشروع قانون بإلزام الدولة بتقديم العلاج المجانى إلى أعضاء هيئة التدريس داخل الجامعات سواء داخل المستشفيات الحكومية وتحمل التكلفة فى المستشفيات الخاصة.

مجلس النواب

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن على الدولة تحسين جودة الحياة الجامعية واستكمال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات اللازمة لتطوير المنظومة التعليمية.

عبد الحمن البكرى

وطالب بوضع مناهج حديثة تتركز على المعايير العلمية ويستند إلى تكنولوجيا المعلومات فى التعليم الجامعى، بالإضافة إلى تقويم أداء الطلاب داخل الجامعات.

جامعة القاهرة

سوزى ناشد: أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات مظلومون ويعانون من مشاكل كثيرة


قالت الدكتورة سوزى ناشد، عضوة لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالبرلمان، وأستاذة الاقتصاد والمالية العامة بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، إن أعضاء هيئة التدريس داخل الجامعات المصرية مظلومون، ويعانون من مشاكل كثيرة أبرزها التأمين الصحى، بالإضافة إلى عدم وجود نقابة لهم.

وأضافت سوزى ناشد، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن نواب البرلمان أعضاء هيئة التدريس، لديهم تحفظات على ما يتعرض له أساتذة الجامعة من مشاكل، سواء من ضعف المقابل المادى، أو حتى توفير منظومة صحية لهم ولأسرهم، مشيرة إلى أنها سوف تدعم مشروع قانون التأمين الصحى لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات مجانًا، بحيث يكون إلزامى على الدولة.

سوزى ناشد (3) copy

النائب مكرم رضوان: "أساتذة الجامعات مطحونين زى الشعب ولازم يتعالجوا ببلاش"


قال الدكتور مكرم رضوان عضو مجلس النواب وأستاذ الجراحة بجامعة الزقازيق، إنه يطالب بوجود منظومة للتأمين الصحى لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية بالمجان سواء فى المستشفيات التابعة للجامعة الخاصة بهم أو أخرى أو أى مستشفى آخر سواء كانت حكومية أو خاصة.

مكرم رضوان - بني عبيد copy

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة مركزى دكرنس وبنى عبيد عن حزب الشعب الجمهورى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هناك معاناة شديدة لدى أعضاء هيئة التدريس فى مصر سواء كان فى ضعف المقابل المادى "بالعربى كدة أساتذة الجامعات مطحونين زى الشعب كله ومشاكلهم واحدة".

ماجدة نصر: التأمين الصحى لأساتذة الجامعة لابد من أن تكون فى قانون الجامعات الجديد


قالت ماجدة نصر، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالمجلس، أنه من المنتظر أن يكون قانون تنظيم الجامعات المصرية يحتوى على تأمين صحى كامل وشامل على أعضاء هيئات التدريس داخل الجامعات وأسرهم .

ماجدة نصر- قائمة فى حب مصر copy

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان - فى تصريح خاص لـ"برلمانى أن أعضاء الهيئات البرلمانية لديهم عدد من الاتزامات المتتالية التى ننتظر من قانون الجامعات الجديد القضاء عليها.

مستشفى حكومى

وتابعت "نصر": "إن البرلمان به مايقرب من 60 نائبا من أساتذة الجامعات يشعرون بمعانات وأزمات القطاع الأكبر من أساتذة الجامعات فى مصر .


print