الجمعة، 20 سبتمبر 2024 11:42 م

وفد من البرلمانيين يزور سفارة لبنان لتقديم العزاء فى ضحايا حادث بيروت.. سميح: مواجهة الإرهاب تستوجب توحيد الصف.. عابد: التطرف يهدد أمن الجميع.. والسفير: تربطنا بمصر علاقات مميزة

5 نواب فى زيارة عزاء لـ"لبنان"

5 نواب فى زيارة عزاء لـ"لبنان" 5 نواب فى زيارة عزاء لـ"لبنان"
الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 03:00 م
كتب محمد صبحى ومحمد أبو عوض
بعد أيام من الحادث الإرهابى الذى استهدف أحد المناطق المكتظة بالمواطنين فى الضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت، والذى أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى إثر تفجيرين متزامنين وعلى مسافة قريبة، زار وفد يضم عددًا من أعضاء مجلس النواب، اليوم الأربعاء، مقر سفارة لبنان بالقاهرة، لتقديم واجب العزاء للدكتور خالد زيادة، السفير اللبنانى، فى شهداء الحادث الإرهابى الذى استهدف الدولة اللبنانية، والتأكيد على أن الشعب المصرى يساند كل الشقاء العرب فى محنهم وقضاياهم المهمة وفى حروبهم ضد التطرف والإرهاب.
Kareem-Abdulkareem-(36)
ضم الوفد البرلمانى كلاً من: أحمد سميح عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية بمحافظة الجيزة، ومحمد الحسينى عضو المجلس عن دائرة بولاق الدكرور، والنائب علاء عابد عن دائرة الصف، والبرلمانى حسام العمدة عن دائرة سمسطا بمحافظة بنى سويف والبرلمانى نافع هيكل عن دائرة الصف بالجيزة.
Kareem-Abdulkareem-(35)

أحمد سميح: مواجهة الإرهاب تستوجب توحيد الصف العربى


خلال الزيارة، قدم النائب أحمد سميح، عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية بمحافظة الجيزة، واجب العزاء للدكتور خالد زيادة، سفير لبنان بالقاهرة، فى شهداء الحادث الإرهابى الذى استهدف الدولة اللبنانية خلال الفترة الأخيرة، عبر تفجيرى الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت، والذى راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى، وقال "سميح": "إنه لا توجد دولة فى العالم إلا وطالتها يد الإرهاب والغدر، وأسفرت الحوادث التى استهدفتها عن سقوط ضحايا"، مؤكّدًا على أن الشعبين المصرى واللبنانى تربطهما علاقات وثيقة وطيبة.
Kareem-Abdulkareem-(34)
وأضاف "سميح" - خلال تقديمه التعازى للسفير البنانى بالقاهرة - أن الحوادث التى تتعرض لها الدول بمثابة باعث لتوحيد الصفوف واتخاذ موقف موحد، وتكاتف دولى لمواجهة عمليات التطرف والإرهاب التى بدأت تهدد غالبية دول العالم.
Kareem-Abdulkareem-(33)

علاء عابد: الإرهاب يهدّد أمن وسلامة كل الدول


فى السياق ذاته، قال علاء عابد، عضو مجلس النواب عن دائرة الصف بمحافظة الجيزة، إن عددًا كبيرًا من أعضاء مجلس النواب كانوا يريدون الذهاب إلى السفارة لتقديم التعازى فى شهداء الإرهاب، ولكن نظرًا لارتباطهم بورشة عمل داخل البرلمان، للتدريب على آليات العمل تحت القبة، فقد أسفر هذا الظرف عن اختيار مجموعة من خمسة أعضاء لتقديم التعازى، مشدّدًا على أن العمليات الإرهابية أصبحت تهدد أمن وسلامة كل الدول، ولا بدّ من توحيد الصف لمواجهة خطر الإرهاب الغاشم.
Kareem-Abdulkareem-(30)
وأكد عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار - خلال تقديمه التعازى للسفير اللبنانى بالقاهرة - أن الشعبين اللبنانى والمصرى يجمعهما الحب والفن والثقافة، وهى العلاقة التى يرجع تاريخها إلى زمن الفن الجميل، مشيرًا إلى أنه يمتلك منزلاً فى لبنان يقضى فيه أوقات الفراغ والاستجمام.
Kareem-Abdulkareem-(27)

سفير لبنان: زيارتكم شعور بالمسؤولية.. وعلاقات الشعبين مميزة


من جانبه، قال الدكتور خالد زيادة، سفير لبنان بالقاهرة، إن زيارة أعضاء مجلس النواب إلى السفارة لتقديم التعازى فى ضحايا الحادث الإرهابى، نابعة من شعورهم بالمسؤولية التى تقع على عاتق النواب باعتبارهم ممثلين للشعب المصرى.
Kareem-Abdulkareem-(25)
وأضاف "زيادة" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أنه لا بدّ من اتخاذ موقف موحد من جانب كل الدول العربية، لمواجهة ودحر الإرهاب الغاشم الذى تشهده معظم دول المنطقة، موجّهًا الشكر لأعضاء مجلس النواب على الزيارة، وخاصة على تنظيمها مع بداية أعمال البرلمان، ومقدّمًا لهم التهانى بفوزهم فى الانتخابات، متمنّيًا استكمال المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية حتى يتم تشكيل المجلس، والذى يعد الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق التى أقرها الشعب المصرى والقوى السياسية عقب ثورة 30 يونيو.
Kareem-Abdulkareem-(26)
واختتم سفير لبنان بالقاهرة تصريحاته بالتأكيد على أن الشعبين اللبنانى والمصرى تربطهما علاقات مميزة، تقوم على أساس من الحب والتعاون والمودة القوية والوطيدة، وأن لبنان تعد أكثر الدول قربًا فى المسافة من جمهورية مصر العربية.

print