الجمعة، 20 سبتمبر 2024 08:52 ص

مرشح العائلة الأباظية بـ "أبوحماد" يوزع عقود تثبيت للعمالة المؤقتة بمدارس الدائرة .. "التعليم": الأمر يخص المحافظة ولا نعرف الواقعة.. والمحافظ: العقود لم تنته حتى يتم تسليمها

عقود تعليم "أباظة" تشعل الشرقية

عقود تعليم "أباظة" تشعل الشرقية عقود تعليم "أباظة" تشعل الشرقية
الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 06:08 م
الشرقية – إيمان مهنى
حالة من الجدل سادت بين عدد من مرشحى دائرة "أبو حماد" بالشرقية، لقيام المرشح "أحمد فؤاد أباظة"، أمس بتوزيع عقود التثبيت الخاصة بالعاملين المؤقتين بالإدارة التعليمية فى حفل أقامة fمنزله، بعدما اعتبر منافسوه أن مديرية التربية والتعليم جاملت "أباظة"، ومنحته العقود لاستغلالها لصالحه فى الدعاية الانتخابية.

مستشار المحافظ: نقف على مسافة واحدة من الجميع



صلاح عثمان مستشار محافظ الشرقية، لشئون التربية والتعليم، قال لـ "برلمانى" رداً على الواقعة، إن المديرية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وهناك تعليمات واضحة بعدم السماح للقيادات بالإدارات التعليمية بدخول المرشحين المدارس أو إقامة أنشطة فيها للدعاية لأنفسهم.

تفاصيل  واقعة توزيع  مرشح بالشرقية  عقود المؤقتين بالتربية و التعليم (1)

مدير الإدارة التعليمية: لم نسلم أحدًا عقودًا.. الأمر يخص المحافظة




من ناحيته قال "السيد عبدالحميد"، مدير عام الإدارة التعليمية بأبو حماد، أن الإدارة لم تتسلم أى تعاقدات تخص أزمة المؤقتين، وأن هذه العقود شأن خاص بالمحافظة وجهاز التنظيم والإدارة، مشددًا على أن الإدارة التعليمية لا تعرف شيئاً عن هذا الحفل الذى أقامه المرشح، وعن تسليم العقود.

تفاصيل  واقعة توزيع  مرشح بالشرقية  عقود المؤقتين بالتربية و التعليم (2)

المتحدث باسم المتعاقدين: المرشح سلم توصية النيابة الإدارية لمندوبين عن المدارس




من ناحية أخرى قال "جمال عبدالناصر"، المتحدث باسم المتعاقدين فى التربية والتعليم بأبو حماد، وأحد المشاركين بالحفل، أنه سبق وأن أصدرت النيابة الإدارية قرارًا باستبعاد عدد من المتعاقدين بعد الشك فى صحة تعاقداتهم، خلال الأزمة الكبيرة التى كشفت قبل 3 أعوام، بقيام عدد من المسئولين بالتلاعب بالعقود.

تفاصيل  واقعة توزيع  مرشح بالشرقية  عقود المؤقتين بالتربية و التعليم (6)

وأضاف المتحدث باسم المتعاقدين أن موقفهم سليم تماماً وأن تحقيقات النيابة الإدارية فى هذا الشأن أوصت بأحقيتهم فى التثبت، وأن الاحتفالية التى أقيمت بمنزل "أباظة" كانت لاستعراض جهوده خلال الفترة الماضية فى عودة "961" موظفًا مستبعدًا بـ 7 مدارس، وخلال الحفل قام مندوب عن تلك المدارس بتسليم توصية النيابة بإلزام التعليم بالثبيت العمالة المؤقتة وعدم فصلها، إلى الحاضرين.

وأشار عبد الناصر إلى أن المرشح أعلن خلال الحفل خبرًا آخر هو أن تثبيت هؤلاء المؤقتين من حملة المتوسطة خلال الشهرين المقبلين.

تفاصيل  واقعة توزيع  مرشح بالشرقية  عقود المؤقتين بالتربية و التعليم (3)

محافظ الشرقية: لا نتهاون مع أى مسئول يساند مرشح




وحول أزمة المتعاقدين بالمحافظة، قال الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية، فى تصريحات خاصة، أنه بالفعل تم الانتهاء من إجراءات تثبيت 18 ألفًا و200 مؤقت، وجار استكمال الإجراءات الخاصة بـ4 آلاف آخرين، بينهم إدارة أبو حماد، والتى تأخرت بسبب عدم انتهاء تحقيقات النيابة بشأن التشكيك فى صحة عدد من التعاقدات، وبالتالى فلم يبدأ بعد تسليم عقود المؤقتين فى أبو حماد.

تفاصيل  واقعة توزيع  مرشح بالشرقية  عقود المؤقتين بالتربية و التعليم (4)

جهاز التنظيم والإدارة رفض استبعاد المتعاقدين



ولفت إلى أن جهاز التنظيم والإدارة رفض استبعاد تلك التعاقدات لأن أصحابها كانوا يعملون وملتزمون بالحضور خلال السنوات الثلاثة الماضية، لافتًا أنه لا تهاون مع أى مسئول يثبت مجاملة أحد المرشحين على حساب آخرين فى الدائرة، وسبق وأن أحال للتحقيق والاستبعاد من العمل عددًا من القيادات بعد ثبوت تورطهم فى ذلك، آخرهم سكرتير رئيس مدينة أولاد صقر لمناصرة أحد المرشحين، ونقل مدير المدرسة لسماحه لمرشح المشاركة فى حفل تكريم بالمدرسة.

تفاصيل  واقعة توزيع  مرشح بالشرقية  عقود المؤقتين بالتربية و التعليم (5)

كانت الصفحة الرسمية للمرشح "أحمد فؤاد أباظة" قد نشرت صورًا لحفل أقيم فى منزله، قالت إنها تخص حل أزمة المتعاقدين بالمركز، وتسليم الشباب عقود العمل، ما فتح باب التساؤلات حول كيفية حصول المرشح على تلك العقود، واستغلالها فى الدعاية لنفسه.

print