الأربعاء، 03 يوليو 2024 08:55 م

أحمد فتحى مرشح "المصريين الأحرار" بمدينة نصر فى ندوة "برلمانى": تطوير الحكم المحلى فى مصر على رأس اولوياتى.. ومعظم منافسى الدائرة يستخدمون المال السياسى..وتطوير العشوائيات مشروعى فى المستقبل

تطوير المحليات هو الحل

تطوير المحليات هو الحل فتحى: الحكومة ستعمل "شيفتات"
الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 10:09 م
أعدها للنشر محمود العمرى
فى زيارة لموقع "برلمانى" حرص أحمد فتحى، مرشح حزب المصريين الأحرار بمدينة نصر بمحافظة القاهرة، اليوم الأربعاء، على شرح أهدافه، التى سيسعى لتحقيقها حال فوزه بمقعد البرلمان، ورد فى ندوة "برلمانى" على أسئلة كثيرة حول ترشحه فى الدائرة، التى تعد من أقوى الدوائر فى محافظة القاهرة، وقال فتحى، إنه يخوض المعركة الانتخابية بعد رحلة استمرت 15 سنة فى اتحادات الطلبة بالمدارس والجامعات.

وأضاف: "عملت بمؤسسات مجتمع مدنى أثناء دراستى فى الجامعة، وقمت بعمل مشروعات تنموية كبيرة فى القاهرة، وحصلت على لقب الطالب المثالى فى الجامعة".
3 5

وأشار إلى أنه خاض المعركة الانتخابية فى برلمان 2012، ولكنه لم يفز فيها، لافتا إلى أنه كان مرشحا مستقلا، واختار فى الانتخابات البرلمانية الحالية الترشح عبر حزب المصريين الأحرار، موضحا أنه يعمل بشكل مؤسسى.

وأكد أنه قبل انضمامه إلى حزب المصريين الأحرار، كان منضمًا لأحد الأحزاب السياسية، واستقال منه لعدم وجود ما يرضى طموحه فى الحزب بإقامة المشروعات الصغيرة وغيرها، موضحا أن هدفه فى التواجد داخل أى حزب هو تسهيل الإجراءات وتنفيذ المطالب الخدمية للمواطنين، وتطوير الحكم المحلى فى مصر.

وتابع أن ما أعجبه فى حزب المصريين الأحرار أنهم استمعوا له ولأفكاره، موضحا أنه تقابل مع الدكتور عصام خليل، القائم بأعمال رئيس الحزب، وعرض عليه الأفكار لخوض الانتخابات البرلمانية، مضيفا: "ورغم انضمامى منذ فترة قصيرة فى الحزب إلا أنهم رحبوا بترشحى فى الانتخابات البرلمانية".

مؤسسات الدولة العمل بشيفتات "صباحية ومسائية"



وكشف أنه يسعى إلى تطوير المحليات، والعمل الحكومى داخل المؤسسات بداية من تغيير توقيت الانصراف من المؤسسات، وعمل شيفتات صباحى ومسائى بكافة المؤسسات والوزارات، مشيرا إلى أن هناك سلبيات كثيرة فى مؤسسات الحكومية، دون أى تطوير أو إبداع.

ولفت إلى أنه سيبدأ فى تنفيذ فكرته بداية من حى مدينة نصر وخلق نموذج محترم للمحليات، إلى أن يتم تطبيقها على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه بدأ بالفعل التواصل مع المسئولين فى المحليات لعرضه هذه الأفكار لتنفيذها.

وأكد أنه يسعى إلى تأهيل بيئة جيدة للموظف فى المؤسسات الحكومية، من خلال دعم شركات خاصة وبنوك لتطوير المؤسسات، وتوفير كافة أوجه الرعاية لها.

عمرى ما "هوعد" الناس بوظائف فى الحكومة



وأشار فتحى إلى أنه لن يعد أحدا من المواطنين بأنه سيوفر له عملا فى المؤسسات الحكومية، لافتا إلى أنه يسعى إلى توفير العمل للمواطنين من خلال المشروعات الصغيرة، والاعتماد على مؤسسات المجتمع المدنى والشركات الخاصة.

أعضاء حملتى الانتخابية سيخوضون المحليات



وتابع أن أعضاء حملته الانتخابية سيخوضون انتخابات المحليات فى مصر، مشيرا إلى أنه يسعى إلى العمل تحت كيان من خلال التواصل، مع مرشحى المحليات لعمل مراقبة كاملة على مؤسسات الدولة، لتقديم خدمة جيدة للمواطنين.
3 6

منافسو الدائرة يستخدمون المال السياسى



وروى فتحى أنه فى جولاته تعرض لعدة مواقف تثبت استخدام المرشحين المنافسين للمال السياسى، موضحا أن أثناء جولته الانتخابية فى عزبتى الهجانة والعرب، تقابل مع المواطنين، وأكدوا له أن باقى المرشحين يدفعون الأموال من أجل الأصوات الانتخابية، لافتا إلى أن هناك شائعة تم ترويجها فى الشارع بأن المال السياسى يعتمد عليه المصريين الأحرار وهذا خاطئ.

أجندتى التشريعية ستكون من خلال الحزب



وأوضح فتحى أن أجندته التشريعية، ستكون من خلال أجندة الحزب، مؤكدا أن هناك لجنة القوانين والتشريعات الخاصة بوضع هذه الأجندة، والجميع من النواب والمرشحين يكون ملتزما بها.

سأختار لجنة التعليم حال فوزى فى البرلمان



وأكد فتحى أنه حال فوزه فى البرلمان سيختار لجنة التعليم، لافتا إلى أن التعليم يواجه أزمات كثيرة فى مصر، وأنه يسعى إلى تطوير التعليم الفنى، متهما الحكومة وأولياء الأمور أنهم سبب تدهور التعليم الفنى فى مصر.

لن أعلق على أحمد مرتضى منصور


ورفض فتحى التعليق على تصريحات أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار عن دعمه لمرشح آخر بالدائرة.


3




الأكثر قراءة



print