الأحد، 06 أكتوبر 2024 03:37 م

السعيد إدريس يهاجم تشكيل ائتلاف من ثلثى النواب: "بكرى هيشترى الناس فى المجلس زى ما اشتراهم فى الانتخابات".. أنا أستاذ سياسة إنت مين؟.. ويحذر: "تواضعوا أنتو نسيتوا نفسكو"

إدريس لـ"حب مصر": "بطّلوا منظرة"

إدريس لـ"حب مصر": "بطّلوا منظرة" إدريس لـ"حب مصر": بطّلوا "منظرة"
الخميس، 19 نوفمبر 2015 12:07 ص
كتب تامر إسماعيل
فى رد قوى على تصريحات النائب مصطفى بكرى، القيادى بقائمة "فى حب مصر"، حول نية القائمة تشكيل ائتلاف أغلبية تحت قبة البرلمان مكون من ثلثى أعضاء المجلس، علق الدكتور محمد السعيد إدريس، أستاذ العلوم السياسية، ومرشح مقعد الفردى فى دائرة قويسنا وبركة السبع، متسائلا فى تصريحات لـ"برلمانى": "مين مصطفى بكرى ده، وسلطته إيه وبيتكلم بأى منطق"، واستهجن إدريس تصريحات بكرى واتهمه بمحاولة السيطرة على البرلمان من خلال قائمة فى حب مصر، ووجه اتهامه له قائلا: "ابقى اشترى الناس فى المجلس زى ما اشترتهم فى الانتخابات".
مصطفى-بكرى
النائب مصطفى بكرى

محمد السعيد إدريس: "فى حب مصر" قائمة احتكار السلطة


ووصف إدريس، أداء بكرى وقائمة فى حب مصر بالمكروه واتهمهم بالسيطرة على صراع القوائم، مضيفًا أن قائمتهم ليست "فى حب مصر" إنما "احتكار السلطة" واتهم قياداتها باستغلال اسم الدولة والسعى لاختطاف البرلمان.
محمد-السعيد-إدريس
محمد السعيد إدريس
وأكد إدريس، أن قائمة "فى حب مصر" تواجه هذه المرحلة تحديا كبيرا بسبب رد الفعل الشعبى الرافض لسيطرتهم، وانفعل إدريس فى حديثه قائلا: "هما نسيوا نفسهم وفاكرين أنهم أقوياء ونسيوا أن الشعب هو الأقوى وإرادته هى الباقية، وأن المصريين لايقبلون أن يمارس أحد عليهم الوصاية ويتمنظر عليهم"، مضيفا "ياريت تتواضعوا شوية".

وقال مرشح دائرة قويسنا: إن كل مساعى قائمة فى حب مصر ستفشل لأنهم لم يفكروا فى مصلحة المواطن، ولم يتعلموا من الدروس السابقة، ويسعوا إلى السيطرة على البرلمان، وتمرير مصالحهم مستغلين فى ذلك شعارات دعم الدولة، وهم عن ذلك أبعد مايكون، فهم لم يفكروا فى البقاء بجوار السلطة، التى أعلنت أكثر من مرة أنها تقف على الحياد من الجميع ولاتدعم فصيلا على حساب الآخر.
حوار-سامح-سيف-تصوير-حازم-عبد-الصمد-تحرير-محمد-مجدي-السيسي-3-6-2015-(9)
اللواء سامح سيف اليزل
وكان النائب مصطفى بكرى قد أعلن فى تصريحات صباح اليوم، الأربعاء، أن الجبهة التى تشكلت من معارضين وشخصيات عامة لمواجهة دعوات تعديل الدستور ماهى إلا افتعال لـ"خناقة"، قائلا: إن القائمة ستسعى لتشكيل الأغلبية تحت قبة البرلمان من خلال التواصل مع جميع الأحزاب والقوى السياسية بغرض أن يكون لديها تكتل برلمانى يزيد عن الثلثين حتى يستطيع المجلس ممارسة دوره.


الأكثر قراءة



print