الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:38 م

توافق بين الأعضاء على اختيار "العبد" رئيسا للجنة بالتزكية..والمنافسة تشتعل فى الوكالة بين الجندى والأزهرى وغالب.. ورئيس الأزهر الأسبق: أكن احترامى لكل النواب وسنكمل مهامنا بالدور الجديد

أسامة العبد رئيسا للجنة الدينية

أسامة العبد رئيسا للجنة الدينية أسامة العبد رئيسا للجنة الدينية
الأحد، 09 أكتوبر 2016 03:00 ص
كتب محمود العمرى
حالة من التوافق داخل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، حول اختيار الدكتور اسامة العبد، رئيسا للجنة فى دور الانعقاد الجديد، وذلك عن طريق التزكية،بينما تشهد اللجنة صراعات فى انتخابات الوكالة فمن المحتمل أن يترشح كل من اللواء شكرى الجندى، والدكتورة مهجة غالب، عليها، وذلك فى منافسة مع أمانى عزيز، والدكتور أسامة الأزهرى، واللذان تولى وكالة اللجنة فى دور الانعقاد الأول .

اللجنة الدينية

أمين اللجنة الدينية: توافق بين الأعضاء على اختيار "العبد" رئيسًا بالتزكية خلال الدور الثانى


كشف الدكتور عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، وجود توافق داخل اللجنة، على اختيار الدكتور أسامة العبد، رئيسًا للجنة فى دور الانعقاد الثانى، مؤكّدًا أن العبد، أدى دورًا كبيرًا فى المنصب خلال الدور الأول، ولديه القدرة على العطاء طوال فترة انعقاد البرلمان.

عمرو حمروش

وأضاف "حمروش"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن أعضاء اللجنة توافقوا على أن تكون رئاسة اللجنة فى دور الانعقاد الثانى للدكتور أسامة العبد بالتزكية، لافتا إلى أن المنافسة ستقتصر على وكالة وأمانة سر اللجنة.

وأشار "حمروش" إلى أنه سيترشح على أمانة سر اللجنة، وأن هناك منافسة فى الوكالة، خاصة مع إعلان كل من اللواء شكرى الجندى الترشح على الوكالة، ومن المحتمل أن تترشح الدكتورة مهجة غالب على الوكالة أيضًا، فى منافسة مع الدكتور أسامة الأزهرى، والدكتورة أمانى عزيز.

اسامه الازهرى

الجندى: رئاسة اللجنة الدينية محسومة بشكل كبير لـ"العبد".. وأفكر فى الترشح على الوكالة


وقال اللواء شكرى الجندى، عضو اللجنة الدينية بالبرلمان، أنه يجرى مشاورات بين أعضاء اللجنة حول ترشحه على وكالتها فى انتخابات اللجان المقرر إجراءها خلال الأيام المقبلة.

شكرى الجندى

وأشار "الجندى"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إلى أنه لم يحسم بشكل نهائى ترشحه على الوكالة، مؤكدا أن رئاسة اللجنة محسومة بشكل كبير لصالح الدكتور أسامة العبد، نظرًا لوجود توافق كبير من الأعضاء داخل اللجنة عليه.

وأضاف "الجندى": "مسألة التنافس على الوكالة وأمانة السر لم تُحْسَم بشكل كبير حتى الآن، وخاصة إذا أعلنت ترشحى على الوكالة، ومن المحتمل أن تعلن الدكتورة مهجة غالب ترشحها على الوكالة أيضًا، فمن المحتمل أن يتغير شكل الخريطة داخل اللجنة".

مهجة غالب

اسامة العبد: ترشحى على رئاسة "الدينية" مطالب من أعضاء اللجنة


قال الدكتور اسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب الحالى، ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، أنه سيكمل مسيرته داخل اللجنة الدينية فى دور الانعقاد الجديد، ولم يغير لجنته، موضحا أن مسألة ترشحه على الرئاسة فى اللجنة هى من مطالب اعضائها منذ دور الانعقاد الأول، وأنه لم يسعى إلى أى مناصب داخل البرلمان .

اسامه العبد

وأضاف "العبد" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" حول نجاحه فى دور الانعقاد الجديد، برئاسة اللجنة الدينية، أنه يكن كل الاحترام لاختيارات اعضاء اللجنة، ولدورهم فى اللجنة خلال دور الانعقاد الأول، لافتا أن اللجنة ستكمل فى طريقها ومسيرتها خلال دور الانعقاد الجديد، سواء تحت رئاسته أو غير ذلك .


الأكثر قراءة



print