الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:08 ص

اللجان النوعية بمجلس النواب تؤجل اجتماعاتها للانشغال بمؤتمر شرم الشيخ والاتحاد البرلمانى الدولى.. "التضامن" تنظر فى مطالب المعاقين الأسبوع المقبل.. و"الاقتصادية" تراجع آليات الرقابة على السوق

جنيف وشرم الشيخ تُعطّلان البرلمان

جنيف وشرم الشيخ تُعطّلان البرلمان جنيف وشرم الشيخ تُعطّلان البرلمان
الأحد، 23 أكتوبر 2016 11:00 م
كتب إيمان على و سمر سلامة
أوقفت اللجان النوعية مختلف اجتماعاتها للأسبوع المقبل، لمشاركة عدد من رؤسائها فى مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، وآخرين باتحاد البرلمان الدولى.

كما توقفت اجتماعات لجان الصحة برئاسة محمد العمارى والإسكان برئاسة المهندس علاء والى والعلاقات الخارجية برئاسة الدكتور أحمد سعيد ولجنة السياحة برئاسة سحر طلعت لمشاركتهم فى اتحاد البرلمان الدولى بـ"جنيف".
علاء والى copy

وفى السياق ذاته عطلت كل من "الخطة و الموازنة" برئاسة الدكتور حسين عيسى و"الاقتصادية" برئاسة الدكتور على مصيلحى و"حقوق الإنسان" برئاسة النائب علاء عابد، اجتماعاتهم بسبب تواجد مختلف الأعضاء بشرم الشيخ، فيما ستعقد لجنة الإدارة المحلية اجتماعها لمناقشة أزمة القمامة برئاسة وكيلى اللجنة، وذلك لغياب المهندس أحمد السجينى عنها ومشاركته فى المؤتمر.
علاء عابد copy

وتقرر تأجيل اجتماع اللجنة الاقتصادية الذى كان مقررًا عقده بعد غد، الثلاثاء، لمناقشة آليات الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار خاصة السلع الأساسية، لينعقد يوم الاثنين من الأسبوع المقبل.

تأجيل اجتماع لجنة الشؤون الدينية



كما تقرر تأجيل اجتماع لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، الذى كان مقررًا عقده اليوم الأحد، نظرا لسفر الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة وبعض أعضائها إلى شرم الشيخ لحضور مؤتمر الشباب، الذى ينعقد تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وكان مطروح على جدول أعمال اللجنة اليوم، استكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد شعبان، وذلك فى ضوء الزيارة الميدانية لمسجد السيدة زينب، التى قامت بها اللجنة بتاريخ 4 من سبتمبر الماضى.

"القصبى " يشارك فى مؤتمر الشباب بشرم الشيخ



وأكد الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة، أنه سيشارك فى مؤتمر الشباب المنعقد يوم الثلاثاء المقبل، بشرم الشيخ والذى دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف القصبى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الشباب هم عماد مستقبل أى أمة، ونجاح أى أمة يقاس بمدى تفوق شبابها، معتبرا أن "السيسى" يولى اهتماما بالشباب حتى يستطيعوا حمل الراية بعد ذلك.

وقررت لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة، تأجيل اجتماع اللجنة الذى كان من المقرر عقده اليوم الأحد، على أن يعقد خلال الأسبوع المقبل، وذلك لسفر مجموعة من أعضاء اللجنة إلى شرم الشيخ للمشاركة فى مؤتمر الشباب.

"حقوق الإنسان" تؤجل اجتماعاتها للمشاركة فى مؤتمر الشباب


شريف الورداني copy

من جانبه قال النائب شريف الوردانى، أمين سر لجنة حقوق الإنسان، أن اللجنة لن تعقد اجتماعات خلال الأسبوع الجارى، لمشاركة عدد كبير من أعضاء اللجنة فى مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، على رأسهم علاء عابد رئيس اللجنة.

وأضاف الوردانى، أن اللجنة يتكون اجتماعاتها خلال الأسبوع المقبل، وستعطى أولوية لمشروع قانون المجلس القومى لحقوق الإنسان، وزيارة السجون.

احمد سعيد copy

البرلمان الدولى copy

حسين عيسى copy

سحر طلعت copy

عبد الهادى القصبى copy

على مصيلحى copy




print