الجمعة، 29 مارس 2024 02:52 ص

علاء عبد المنعم يتقدم ببيان عاجل بشأن مقال وزيرة التعاون الدولى بجريدة أمريكية.. ويؤكد: أعلنت طرح بنوك عامة وشركات مرافق للبيع.. وعبد العال: رأى جيد وتم ترجمته بشكل مبتور

فتنة مقال سحر نصر فى "وول ستريت جورنال"

فتنة مقال سحر نصر فى "وول ستريت جورنال" فتنة مقال سحر نصر فى "وول ستريت جورنال"
الإثنين، 28 نوفمبر 2016 10:00 م
كتبت نور على - عبد اللطيف صبح
تقدم النائب علاء عبد المنعم، ببيان عاجل بشأن مقال نشرته الدكتورة سحر نصر وزير التعاون الدولى بجريدة "وول ستريت جورنال" الأمريكية التى تهتم بالشؤون الاقتصادية، والتى قالت فيه إن مصر ستقوم بطرح جزئى لعدد من الشركات والبنوك المملوكة للدولة، قائلا: "لأول مرة ستقوم بطرح شركات المرافق العامة التى تم استبعادها من الطرح من قبل لكونها ذات طبيعة استراتيجية".

علاء عبد المنعم - شعب (15) copy

وأوضح "عبد المنعم" خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة اليوم، أن السؤال موجه لمجلس النواب قبل الحكومة، قائلا: "ماذا نفعل فى هذه القاعة هل تتجرأ الحكومة وتقرر أنها ستبيع مرافق عامة أو ستتنازل عن حصة من المرافق العامة كالسكك الحديدية والمياه، أين البرلمان من هذه التصريحات، تلك أصول مملوكة للشعب وليس من حق الحكومة أن تتصرف بها منفردة، هل يليق أن تكتب مقالا فى جريدة أمريكية قبل أن يعلم النواب مصير أملاك الشعب، وما هى صلاحيات الوزيرة حتى تعلن التنازل عن حصص بشركات عامة أو بنوك، هذا أمر غير مقبول ولا يمكن للمجلس أن يتنازل عن صلاحياته".

مجدى العجاتى copy

"العجاتى": الوزيرة قالت رأى فقط ولا يوجد ما يدعو لمساءلة البرلمان


ومن جانبه قال المستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إنه لم يطلع على مقال الدكتور سحر نصر وزيرة التعاون الدولى الذى نشرته بإحدى الصحف الأمريكية المهتمة بالشؤون الاقتصادية.

وأضاف "العجاتى" فى رده على بيان النائب علاء عبد المنعم أن الوزيرة قالت رأى فقط، وأنه لا يوجد ما يدعو لمساءلة البرلمان، قائلا: "البرلمان رقيب على الحكومة ولكن عندما تفعل شىء".

على عبد العال (35) copy

"عبد العال": رأى جيد وتم ترجمته بشكل مبتور


وفى السياق ذاته قال الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، إن ما كتبته الوزيرة كان مجرد رأى، قائلا: "وقد يكون الرأى تم ترجمته بشكل مبتور"، وأضاف أن ما كتبته الوزيرة ينصرف إلى تفكير الحكومة لبيع بعض الحصص التى تشارك فيها بعض الشركات وليست المملوكة للدولة.

وأوضح "عبد العال" أن ما قالته وزيرة التعاون الدولى كان مجرد رأى، مضيفا "وهو فى حقيقته جيد ولأول مرة نجد نافذة فى جريدة كبيرة أجنبية وربما ساعدتها لغتها على ذلك".

وزير التعاون الدولي سحر نصر8-12-2015 رويترز (1) copy

80690396 copy


print