الخميس، 19 سبتمبر 2024 09:53 م

3 مرشحين ينتمون للمؤسسة العسكرية فى جولة الإعادة.. اللواء تامر الشهاوى "صقر المخابرات".. والخبير العسكرى حمدى بخيت بـ43 ألف صوت.. وسقوط "العسال " و"الشاهد" ومرشحة مستقبل وطن

الجنرالات يكتسحون مدينة نصر

الجنرالات يكتسحون مدينة نصر الجنرالات يكتسحون مدينة نصر
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 06:00 م
كتب زكى القاضى
تمثل دائرة مدينة نصر، حالة خاصة فى انتخابات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، وذلك للتنافس الشديد بين المرشحين خلال فترة الدعاية الانتخابية التى استمرت ما يقرب من 15 يوما.

تصوير-سامى-وهيب-(16)

سمير غطاس ينجح من الجولة الأولى بـ53971 صوتا


وأظهرت النتائج شبه الرسمية، نجاح الدكتور سميرغطاس من الجولة الأولى بعدد أصوات 53971، وبذلك يكون أول الفائزين بمقعد الدائرة، ويتبقى مقعدين ينافس عليهما 4 مرشحين آخرين.

سيد-طه

سقوط مرشحى المال السياسى بأرقام ضعيفة


وشهدت الدائرة فى فترة الدعاية ظهور طاغ للمال السياسى، وحسبما ذكرت تقارير إعلامية فقد لجأ المرشح هانى العسال والمرشح صبرى الشاهد ومرشحة حزب مستقبل وطن "سوزان فوزى السيد"، إلى حشد الناخبين عبر الأتوبيسات الخاصة بهم يومى الانتخابات، بالإضافة إلى تكثيف للدعاية الانتخابية، التى امتلأت بها شوارع مدينة نصر، ورصدتها بعض منظمات المجتمع المدنى ومراقبة الانتخابات، مما عده البعض استخدام للمال السياسى.

وحصل هانى العسال على 6023، وحصلت سوزان فوزى السيد على 14883، وصبرى الشاهد على 9284، بينما وصل لجولة الإعادة ثلاثة مرشحين ينتمون للمؤسسة العسكرية، بالإضافة لمرشح شاب عن حزب المصريين الأحرار.

ثلاثة مرشحين ينتمون للمؤسسة العسكرية فى جولة الإعادة بمدينة نصر


وكانت الحالة الأغرب، للواء تامر الشهاوى، والملقب بـ"صقر المخابرات"، الذى ذكر فى تصريحات سابقة أنه لن يعلق لافتات انتخابية لثقته فى وعى الناخبين، وأنه لا يحتاج إلى شهرة للوصول للمواطنين.

اللواء-تامر-الشهاوى

ولمع نجم "تامر الشهاوى" عبر حلقات صحفية وتلفزيونية، تحدث فيها عن الثورة وجنودها المجهولين، وبعض الأسرار التى ربطت بينه وبين الجمهور، بالإضافة لخلفيته العسكرية فى جهاز المخابرات الحربية.
بينما اعتمد اللواء حمدى بخيت، على خبرته العسكرية، والتى ظهرت بوادرها فى أعقاب ثورة 25 يناير 2011، والذى عُرف بعدها بالخبير العسكرى والإستراتيجى ونظرا لخبرته وقربه من المؤسسة العسكرية، كان يعلق على كافة الأحداث التى تخص القوات المسلحة خلال فترة الثورتين، وهو ما ارتبط لدى المواطنين بأنه الأكثر دراية وحنكة فيما يخص القوات المسلحة وشئونها.

فيما شغل اللواء طه سيد طه، المرشح المستقل فى الدائرة، منصب نائب رئيس هيئة القضاء العسكرى، وهو ما اكسبه خبرة قانونية وعسكرية فى نفس الوقت، وترشح مستقلا فى الدائرة.

احمد-فتحي

مرشح المصريين الأحرار يعتمد على تواصله مع الشباب


بينما اعتمد المرشح أحمد فتحى، عن حزب المصريين الأحرار، على قربه من الشباب، وبعض الأفكار والمشاريع التى يتفاعل بها مع الشباب فى الدائرة، ومنها تطوير الأداء الحكومى، ورفع مستوى الوعى المجتمعى، بمشاركة حقيقية مع المواطنين.

4 مرشحين فى جولة الإعادة بعد فوز سمير غطاس


ويخوض جولة الإعادة على المقعدين المتبقين، المرشح حمدى بخيت وحصد 43 ألفا و622 صوتًا، وتامر الشهاوى وحصل على 28 ألفا و805 صوتًا، وطه سيد وحصد 17 ألفا و672 صوتًا، وأحمد فتحى حصل على 17 ألفا و300 صوتًا.




print