الخميس، 02 مايو 2024 10:35 م

أعضاء البرلمان بالمحافظة يعلنون استياءهم بعد انطلاق المؤتمر بساعتين.. ويؤكدون: السبب سوء التنظيم.. والقائمون على الفعاليات حرصوا على التقاط الصور لا أفكار الشباب

انسحاب نواب كفر الشيخ من مؤتمر شباب المحافظة

انسحاب نواب كفر الشيخ من مؤتمر شباب المحافظة انسحاب نواب كفر الشيخ من مؤتمر شباب "كفر الشيخ"
السبت، 04 فبراير 2017 08:00 م
كتب محمد صبحى – إبراهيم سالم
على الرغم من كونه مؤتمرا تنتظره المحافظات لعرض جميع المشاكل والقضايا التى تتعلق بها وبشبابها، إلا أن مؤتمر الشباب الشهرى بكفر الشيخ المنعقد اليوم السبت تحت عنوان "إبدع.. انطلق" بحضور المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية و6 وزراء و5 محافظين؛ شهد انسحاب الـ8 نواب الممثلين للكتلة البرلمانية للمحافظة من فعاليات المؤتمر بعد انطلاقها بساعتين، بحجة سوء التنظيم، وعدم وجود أماكن يجلسون فيها فى الصفوف الأولى.

جلسة-من-البرلمان

النائب خالد هلالى: خروج المؤتمر عن هدفه الأساسى وراء انسحاب نواب كفر الشيخ


النائب خالد هلالى، عضو البرلمان بمحافظة كفر الشيخ، قال إن أعضاء الكتلة البرلمانية للمحافظة قرروا الانسحاب من مؤتمر الشباب بالمحافظة، بعد أن شعروا أن الهدف الأساسى للمؤتمر غير متوفر.

خالد-هلالى

وأشار هلالى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إلى أنه لم يشارك فى حضور فعاليات المؤتمر منذ انطلاقه، ولكنه رصد وجود حالة استياء لدى نواب محافظة كفر الشيخ، وعقدوا لقاءً فيما بينهم، وقرروا عدم استمرار المشاركة، بعد رصدهم عدم مشاركة الشباب بالقدر الكافى، وأن النسبة الأكبر من المشاركين ليسوا شباب.

وأوضح "هلالى" أن الهدف الأساسى من المؤتمر هو طرح رؤى وأفكار الشباب فى صورة تنظيمية متكاملة، لعرضها من أجل تنمية المحافظ والنهوض بها وتلبية طموحات أبناء وأهالى كفر الشيخ، وهو ما لم يكن متوفرًا فى المؤتمر.

كانت فعاليات مؤتمر الشباب بمحافظة كفر الشيخ، قد انطلقت الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت، بالمركز الثقافى، بعنوان "إبدع.. انطلق" تحت رعاية اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، بحضور الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار، والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وجابر طايع وكيل أول وزارة الأوقاف، وإيمان زكريا وكيل أول وزارة الهجرة، ومحافظى الإسكندرية، والبحيرة، والغربية، والشرقية، والإسماعيلية، والمنوفية، ودمياط، ورؤساء جامعات القاهرة، وعين شمس، وكفر الشيخ، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وعدد من الصحفيين والإعلاميين، ورؤساء الأحزاب.
شكرى-الجندى

نواب كفر الشيخ فى بيان: القائمون على مؤتمر الشباب بالمحافظة حرصوا على التقاط الصور لا الحلول


أعلن نواب محافظة كفر الشيخ، انسحابهم من مؤتمر الشباب الذى تنظمه المحافظة بحضور المهندس إبراهيم محلب، مستشار الرئيس للمشروعات القومية، و6 وزراء و54 محافظًا، نتيجة سوء التنظيم.

وأكد النواب فى بيانٍ رسمى مشترك لهم، إن المحافظة عانت على مدار أكثر من عام من تردى مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل عام لأسباب عدة فى مقدمتها سوء الإدارة، وضعف الجهاز التنفيذى، وغياب الأولويات، وتجاهل الحلول المُقَدَّمَة للمشكلات الأساسية التى تعانى منها المحافظة.

نواب كفر الشيخ: مؤتمر الشباب بالمحافظة لم يستثمر بالشكل الأمثل والمسؤولين حرصوا على الشكليات


وأضاف البيان المشترك الذى أصدره النواب على خلفية انسحابهم من مؤتمر الشباب بكفر الشيخ: "على مدار هذا العام حاول أعضاء مجلس النواب كل بقدر استطاعته تصحيح الوضع انتصارًا لمواطنى المحافظة الذين يحملون شرف تمثيلهم والدفاع عن حقوقهم، وكان مؤتمر الشباب فرصة كان يجب استثمارها بالشكل الأمثل وخاصة فى حضور النواب وعدد من الوزراء، وإزاء ما لمسه النواب من رغبة المسئولين عن تنظيم المؤتمر فى التركيز على المظاهر والشكليات وغياب الرغبة الحقيقية فى العرض الأمين لمشكلات المحافظة والحلول الجادة لها".
سيد-أحمد-عيسى

نواب كفر الشيخ: تشكيل هيئة مكتب للكتلة البرلمانية للمحافظة والاتفاق على اجتماع دورى لحل مشاكل المحافظة


وقال البيان: "بناء عليه انسحبت الهيئة البرلمانية للمحافظة عندما أيقنت أن الهدف هو التقاط الصور لا التقاط الحلول من عقول الشباب الذين هم الأمل الحقيقى فى الغد الأفضل، وقد اجتمع نواب المحافظة للبحث فى تصحيح أخطاء الماضى، وانتهوا إلى تشكيل هيئة مكتب للكتلة البرلمانية للمحافظة، والاتفاق على اجتماع دورى للأعضاء تتخذ قرارات ملزمة فيما يتعلق بالدور الخدمى للنواب تجاه المحافظة ككل والدوائر الانتخابية كل على حدة".
عبد-العزيز-حموده

18 نائب من أصل 20 نائب ممثلى المحافظة يوقعون على البيان


ووَقَّعَ على البيان المشترك 18 نائبًا من المحافظة، أبرزهم خالد هلالى منى عبد العاطى، وعبد العزيز حمودة، وبدير عبد العزيز، ومحمد عبيدى، ومحمد التهامى، وشكرى الجندى، وعلاء سلام، وفتحى الشرقاوى، وسيد أحمد عيسى، وخالد هلالى، ومحمد إسماعيل جاد الله.

منى-عبد-العاطى







الأكثر قراءة



print