السبت، 21 سبتمبر 2024 10:58 ص

والدى حاز على ثقة كل رؤساء مصر.. وخبرته السياسية جعلت رموز الحزب الوطنى يحاولون تشويهه.. أستهدف الحصول على 50 ألف صوت بجولة الإعادة.. وأبناء الباجور أسقطوا المال السياسى

معتز الشاذلى: جمال مبارك حارب والدى

معتز الشاذلى: جمال مبارك حارب والدى معتز الشاذلى: جمال مبارك حارب والدى
السبت، 28 نوفمبر 2015 05:00 م
كتب محمد عبد العظيم ومحمود العمرى
يخوض معتز الشاذلى، نجل النائب البرلمانى الأسبق كمال الشاذلى، الانتخابات البرلمانية بدائرة الباجو بمحافظة المنوفية، مستندًا على مسيرة والده، التى شغل خلالها مقعد الدائرة لمدة 45 عامًا، والتى أهلته للحصول على لقب أقدم برلمانى فى العالم، وجعل البعض يطلق عليه لقب رئيس "جمهورية الباجور"، وفى الحوار التالى يفتح معتز الشاذلى قلبه لـ"برلمانى" ويتحدث عن فرصته فى جولة الإعادة من الانتخابات البرلمانية، وعن والده الراحل، وكيف تعامل معه جمال مبارك ورجاله.

كمال الشاذلى

50 ألف صوت


فى البداية أكد معتز كمال الشاذلى، المرشح المستقل فى دائرة الباجور بمحافظة المنوفية، أنه يستهدف الحصول على 50 ألف صوت خلال جولة الحسم والإعادة، التى تنطلق يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين، مشيرًا إلى أنه كان أكثر المرشحين حصدًا لأصوات المصريين بالخارج، مما يؤكد حب الناس له لتاريخ والده الطويل فى خدمة أهالى الباجور، وينفى عنهم تهمة التزوير التى ظل العديد من منافسيه فى الباجور والقاهرة يرددونها خلال حياته.

معتز كمال الشاذلى (1)

جمال مبارك


وأضاف معتز الشاذلى أن جمال مبارك ورجال الفكر الجديد فى الحزب الوطنى المنحل حاربوا والده بسبب تاريخه الطويل، والذى بدأ منذ دخوله البرلمان لأول مرة عام 1965، واستمر حتى وفاته عام 2010، حيث حصل والده على ثقة جميع الرؤساء الذين تعامل معهم، بداية من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، مرورًا بالرئيس أنور السادات، وصولًا إلى الرئيس حسنى مبارك، مشيرًا إلى أن خبرة والده وحنكته السياسية كانت تسبب قلقًا كبيرًا عند رجال الحزب الوطنى الجدد، ومنهم "جمال مبارك" الذين حاولوا محاربته وتنظيم حملات تشويه منظمة ضده، ولكن حب الناس ظل ملازمًا له حتى وفاته.

معتز كمال الشاذلى (2)

المال السياسى


وأوضح نجل الشاذلى، أن دائرة الباجور أسقطت ظاهرة المال السياسى وشراء الأصوات، حيث خاض ضده منافسة شرسة وقوية، ولكن حب الناس لوالده حسم المعركة لصالحه، لافتًا إلى أنه سيعمل جاهدًا على استكمال مسيرة والده الراحل كمال الشاذلى تحت قبة البرلمان فى خدمة أهالى وأبناء الباجور، الذين يعانون من نقص الخدمات والمرافق منذ رحيل والده.

معتز كمال الشاذلى (3)

توقعت الفوز من الجولة الأولى


ولفت معتز الشاذلى إلى أنه لم يتوقع خوض جولة الإعادة، مشيرًا إلى أنه قادر على تحقيق الفوز خلال جولة الحسم الأسبوع المقبل، وأنه يتواصل حاليًا مع جميع أبناء الدائرة من أجل إقناعهم بالنزول والمشاركة فى جولة الإعادة.

معتز كمال الشاذلى (5) دعاية

معتز كمال الشاذلى (6)


print