الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:48 ص

نواب ينتقدون المناهج الدراسية ويطالبون بتنقيحها.. أمين "الدينية": كتب التراث مليئة بالأفكار التكفيرية.. الكومى: تساعد على انتشار العنف فى المجتمع.. والجندى: على المؤسسة الدينية التحرك سريعا

البرلمان يبحث عن دعم الأزهر

البرلمان يبحث عن دعم الأزهر البرلمان يبحث عن دعم الأزهر
الثلاثاء، 11 أبريل 2017 08:01 م
كتب محمود العمرى
فى ظل ما تشهده البلاد من مواجهة الجماعات الإرهابية، والعمل على مواجهة الأفكار المتطرفة، والذى دعا إلى مواجهتها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بعد التفجيرات التى تعرضت لها كنيستا الإسكندرية وطنطا، دعا أعضاء مجلس النواب إلى ضرورة تنقية المناهج الدراسية التى تدرس للطلاب فى الأزهر بمختلف مراحله، مشددين على أن المناهج تحمل أفكارا تساعد على انتشار الإرهاب.


طلاب-الازهر


أمين "دينية البرلمان": كتب التراث فى الأزهر مليئة بالأفكار التكفيرية ويتم تدريسها للطلاب


قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن كتب التراث فى الأزهر مليئة بكثير من الأفكار الإرهابية والمحرضة، وطالبت كثيرا بتعديلها.

وأضاف أمين اللجنة الدينية فى تصريح خاص لـ"برلمانى" إنه لا بد على الأزهر النظر من جديد فى كتب التدريس، ومعظم الكتب التى يتم تدريسها فيما تحمله من أفكار لا تتوافق مع العصر الحالى، ونظرا لما تجمله من أفكار تساعد على الفكر التكفيرى، ولا بد من مواجهة هذه الأفكار من خلال تنقية كتب الأزهر والمناهج، وحان الوقت نظرا لما تشهده البلاد من حرب مع الإرهاب.

اللجنة-الدينية-بالبرلمان-(2)

وتابع أنه سيتقدم ببيان عاجل يطالب فيه بالنظر فى مناهج الأزهر، والعمل على تنقيتها من أفكار التى تحرض على العنف والإرهاب ويتم تدريسها للطلاب.

مجلس-النواب

انتقاد برلمانى لمناهج التعليم.. ونائب يتهمها بالمساعدة على انتشار الأفكار المتطرفة


قال محمد الكومى، عضو مجلس النواب، إن المناهج وخاصة الأزهرية تتطلب تحركا سريعا من المسئولين فى الحكومة، والأزهر الشريف، للعمل على تنقية المناهج التعليمية، لما تحمله من أفكار تساعد على انتشار العنف فى المجتمع، والأفكار التكفيرية.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هذه المناهج موجودة ويتم تدريسها للطلاب فى الأزهر والكليات، وبعد ذلك نتساءل: من أين تأتى الأفكار التكفيرية؟، لافتا إلى أن الفترة الحالية تتطلب تحركا سريعا تجاه هذه الأزمة التى تواجه المجتمع، ولابد من تنقية الكتب الدراسية سريعا مما تحتويه من أفكار تحمل الفكر التكفيرى أو المناهج السلفية التى تواجه المجتمع.

شكرى الجندى: المناهج الدراسية فى الأزهر محتاجة تحرك سريع لأنها مليئة بالأفكار المنحرفة


وقال اللواء شكرى الجندى، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن تنقية المناهج الدراسية لا بد أن تجرى فى أقرب وقت، مشيرا إلى أنه طالب به منذ فترة نظرا للمغالطات الموجودة فى الأفكار والمفاهيم التى يتم تدرسيها للطلاب فى الأزهر، فى جميع مراحله نظرا لوجود الأفكار الموجودة فى المناهج التى تساعد على انتشار الفكر التكفيرى.

وأضاف عضو اللجنة الدينية فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن تنقية الكتب لابد وأن يجرى من فريق عمل، ووضع آليات محددة لذلك من خلال مراجعة كل المناهج التى تدرس للطلاب فى مراحل الأزهر المختلفة، موضحا أن الفترة الحالية تتطلب مواجهة جميع الأفكار التى تساعد على انتشار الأفكار الإرهابية.






print