الجمعة، 20 سبتمبر 2024 11:51 ص

بعد انتهاء ماراثون الانتخابات.. 14 إعلاميًا نوابًا فى بلاط التشريع.. توفيق عكاشة وعبد الرحيم على ومصطفى بكرى وأسامة هيكل ونشوى الديب أبرز الوجوه الإعلامية ببرلمان 2015

إعلاميون فى البرلمان

إعلاميون فى البرلمان إعلاميون فى البرلمان
الجمعة، 04 ديسمبر 2015 06:42 م
كتب أحمد خالد
بعد إسدال الستار على انتخابات برلمان 2015، شهدت القائمة النهائية لنواب المجلس تواجدًا مكثفًا للإعلاميين إذ احتوت على 14 شخصية تبرز فى الحياة البرلمانية بنكهة إعلامية، لتمثل الصحافة والإعلام تمثيلًا واضحًا تحت القبة، وتناقش وتسن التشريعات التى ينتظر منها النهوض بمنظومة الصحافة والإعلام، ليحمل هؤلاء هموم أبناء صاحبة الجلالة، إلى قبة البرلمان، ويحاولوا أن يخففوا المتاعب عن كاهل أبناء المهنة، عبر الأدوات التشريعية التى يمنحها لهم، الدستور والقانون.

توفيق عكاشة



لقاء توفيق عكاشه ومرتضى منصور  اسلام اسامة  28-11-2015 (62) copy

نجح الإعلامى توفيق عكاشة، رئيس قناة الفراعين، فى اقتناص أحد مقاعد دائرة طلخا ونبروه، وحصل على أعلى الأصوات على مستوى الجمهورية بإجمالى أصوات 94354 صوتًا.

عبد الرحيم على



عبد الرحيم على copy

نجح عبد الرحيم على رئيس تحرير جريدة "البوابة نيوز"، فى الفوز بمقعد دائرتى الدقى والعجوزة من الجولة الأولى، حيث تغلب على أكثر من 22 مرشحًا أبرزهم الدكتور عمر الشوبكى.

مصطفى بكرى



مصطفى بكرى copy

نجح الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، رئيس تحرير جريدة "الأسبوع"، المرشح على قائمة "فى حب مصر"، فى الحصول على مقعد القائمة بسهولة خاصة بعد اكتساح «فى حب مصر» لكل القوائم الموجودة.

نشوى الديب



نشوى الديب مرشحة-3 (dragged) copy

بعد منافسة شرسة نجحت نشوى الديب الصحفية بالأهرام فى الحصول على المقعد بعد جولة الإعادة، التى أجرتها ضمن 8 أعضاء.

حسنى حافظ


وكيل نقابة الصحفيين بالإسكندرية، ونجح فى الحصول على المقعد من الجولة الأولى بعد فوزه على مرشح حزب النور بالإسكندرية بفارق كبير من الأصوات.

أسامة هيكل



اسامة هيكل copy

نجح أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق، ورئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، والمرشح على قائمة "فى حب مصر"، فى الحصول على مقعد القائمة بسهولة خاصة بعد اكتساح "فى حب مصر" لكل القوائم الموجودة.

أحمد بدوى


نجح الإعلامى أحمد بدوى، مساعد مدير تحرير الجمهورية، فى اقتناص أحد مقاعد دائرة "طوخ وقها" من الجولة الأولى بحصوله على 57302 صوت.


عبير تقبية


نجحت الصحفية عبير تقبية، فى اقتناص أحد مقاعد دائرة فاقوس بمحافظة الشرقية، وكانت المرأة الوحيدة عن الدائرة، وحصلت على 55 ألفًا و815 صوتًا.

مرتضى العربى


نجح الصحفى مرتضى العربى، والنائب عن حزب "حماة الوطن" فى الجلوس على أحد مقاعد دائرة أبنوب الفتح، وحصل على أصوات 35 ألفًا و266 صواتًا.

تامر عبد القادر


نجح الصحفى تامر عبد القادر فى اقتناص مقعد الدائرة الثانية بالداخلة بالوادى الجديد، عن حزب المصريين الأحرار، وحصل على 12327 صوتًا.

محمود بدر


نجح محمود بدر، المرشح على قائمة "فى حب مصر"، فى الحصول على مقعد القائمة بسهولة خاصة بعد اكتساح قائمة "فى حب مصر" لكل القوائم الموجودة.

أسامة شرشر


نجح الكاتب الصحفى أسامة شرشر، رئيس تحرير جريدة النهار المصرية، فى اقتناص مقعد دائرة بندر منوف - سرس الليان، وحصل على عدد أصوات 19 ألفًا و865 صوتًا.

أمال طرابيه


ونجحت الصحفية أمال طرابيه مديرة مكتب جريدة النساء بالدقهلية فى اقتناص أحد مقاعد دائرة منية النصر وحصولها على عدد أصوات 50079 صوتاً

السيد حجازى


وحسم الكاتب الصحفى السيد حجازى نائب رئيس تحرير الأهرام أحد مقاعد دائرة مركز المنصورة وحصل على 57741 صوت


print