الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 08:04 م

رئيس"المصريين الأحرار: كان على"حب مصر" أن تشكل حزبا طالما أنها تسعى للأغلبية.. ممارسات القائمة تعيد البرلمان لصورة مجلس 2010.. ليس من بين نواب الحزب من يصلح لرئاسة البرلمان

خليل: الشعب "هياكُل النايب الكداب"

خليل: الشعب "هياكُل النايب الكداب" خليل: الشعب "هياكُل النايب الكداب"
الإثنين، 07 ديسمبر 2015 09:00 ص
كتب تامر إسماعيل
طرح الدكتور عصام خليل القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار، العديد من الرؤى الخاصة بالحزب المتعلقة بالبرلمان المقبل، وبعض الأزمات التى بدأت مع نهاية المرحلة الثانية للانتخابات، كما رد خليل على كثير من الاتهامات التى وجهها البعض على السعى، وكذلك سعى قائمة فى حب مصر إلى تشكيل ائتلاف أغلبية يضم 400 نائب تحت القبة، جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج السادة المحترمين حواره الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى على قناة "أون تى فى".

عصام خليل

استحواز "فى حب مصر"


تعليقا على تصريحات اللواء سامح سيف اليزل منسق عام قائمة فى حب مصر عن الائتلاف الجديد، قال خليل: إن سعى قائمة "فى حب مصر" للاستحواذ على أغلبية المجلس يشعره بالقلق، وأنه يعيد البرلمان لصورة مجلس 2010 و2012، مؤكدا أن القائمة كان عليها أن تشكل حزبا طالما أنها تسعى للأغلبية، وإن توزيع المناصب والمحاصصة داخل المجلس سيضر مصر.
وتابع خليل أنه لن ينضم لهذا التحالف من أجل الحصول على منصب أو اثنين داخل المجلس، موضحا أن نموذج البرلمان المحترم لن يتم إلا بتبنى القضايا المشتركة وترك الخلافات للحسم تحت القبة من خلال عمل النواب، مشيرا الى أن الحزب كانت تناله اتهامات السعى لحصد الأغلبية قبل بدء الانتخابات، والأيام كشفت أننا كنا على حق ولم نسع للأغلبية، والناس هتكتشف مع الأيام أننا على حق، ومين بيحب مصر ومين خطر عليها".

سامح سيف اليزل

تصريحات متضاربة


وأكد خليل، أن تصريحات قائمة فى حب مصر حول الائتلاف الموحد تحت قبة البرلمان متضاربة، وغير واضح حتى الآن من سيرأسه، مضيفا أن بعض الممارسات تدفعنا للمعارضة وسنسعى على الرغم من ذلك لخدمة البلد ومصلحتها.

وأضاف أن البرلمان من المفترض أن ما يحدث الآن تقسيم للتورتة والمغانم على عكس المفترض وهو مساعدة البرلمان للرئيس فى حل المشاكل التى تعانى منها الدولة.

وحول أولوية الحزب التشريعية، أشار إلى أن الحزب يصر على مناقشة القوانين خلال الفترة التى حددها الدستور المصرى وهى الـ 15 يوما وذلك تحصينا للقوانين التى صدرت فى عهد الرئيسين عدلى منصور وعبد الفتاح السيسى بما فيها قوانين انتخابات الرئيس وانتخابات مجلس النواب.

جدول زمنى للقضاء على الفقر


كما أكد عصام خليل أن الحزب وضع جدولا زمنيا للقضاء على الفقر فى مصر، من خلال خطة ومنهج واضح وليس حديثا مرسلا، أعطى أولوية لتنمية قطاع السياحة ثم قطاع الصناعات الصغيرة التى تمثل 55% من الصناعة فى مصر، بالإضافة إلى قوانين الاستثمار، مضيفا أنه وجه تحذيرات لنائبى الحزب فى البرلمان وقال لهم: "الناس لازم تحس بدوركم سريعا، الشعب كله بيراقبكم، وسانن سنانه عليكم، وياويله اللى وعد الناس بحاجة ومنفذهاش"، مؤكدا أن أباطرة المرشحين سقطوا فى المرحلة الثانية، ونجح الشباب والأسماء التى استطاعت أن تتعامل وتتواصل جيدا مع الشارع.

عصام خليل (2)

مؤكدا: أنه لا يصلح من بين الأعضاء الذين نجحوا فى الانتخابات من يصلح لرئاسة البرلمان، والحزب يرشح اثنين "إما المستشار عدلى منصور أو المستشار أحمد الزند".


الأكثر قراءة



print