الأحد، 06 أكتوبر 2024 12:19 م

أعضاء ائتلاف "دعم الدولة": وقّعنا على وثيقة "دعم الدولة المصرية" دون أى اتصال من الأمن الوطنى.. ويؤكدون: الأمن لم يتدخل فى الانتخابات أو التوجهات السياسة منذ الثورة

نواب البرلمان: "أمن الدولة" براءة

نواب البرلمان: "أمن الدولة" براءة نواب البرلمان: "أمن الدولة" براءة
الجمعة، 11 ديسمبر 2015 05:00 م
كتب محمد عبد العظيم ومحمد صبحى
منذ بداية الانتخابات البرلمانية وتواجه قائمة "فى حب مصر" الكثير من الاتهامات حول أنها قائمة مدعومة من الدولة، وبالأمس خلال استخراج كارنيه عضوية البرلمان، أكد اللواء بدوى عبد اللطيف هلال، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، أن حزبه وقع على وثيقة الانضمام لتحالف الدولة المصرية، مشيرا إلى أن أمن الدولة تواصلوا معه من أجل التوقيع على وثيقة دعم الدولة المصرية، لتواجه القائمة وعلى رأسها اللواء سامح سيف اليزل باعتباره يقود المفاوضات مع الأحزاب والنواب المستقلين اتهاما جديدا بأنها مدعومة من الأجهزة الأمنية، وفيما يلى يستعرض "برلمانى" أراء عدد من النواب حول تصريحات اللواء بدوى، والذى أكدوا أن أمن الدولة لم يتواصل معهم من أجل الانضمام إلى الائتلاف.

أمن-الدولة

محمود-الصعيدى

محمود الصعيدى: وقعّت على وثيقة "دعم الدولة" دون أى اتصال من الأمن الوطنى


قال محمود الصعيدى، النائب المستقل عن دائرة أوسيم والوراق: إنه وقع على وثيقة ائتلاف "دعم الدولة المصرية" دون تلقى أى اتصالات أو رسائل من جهاز أمن الدولة، تدعوه للانضمام للائتلاف والتوقيع له.

نواب البرلمان أمن الدولة براءة (1)

وأضاف الصعيدى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه تلقى اتصالا من المكتب الإعلامى لقائمة "فى حب مصر" لمقابلة قيادات ورموز القائمة فى منطقة التجمع، مشيرا إلى أنه عند ذهابه وجد عددا كبيرا من النواب وتم توزيع وثيقة دعم الدولة عليهم، موضحا أن عددا من النواب وقّعوا فى نفس الجلسة وعددا آخر أجّل التوقيع لدراستها.

شادية-ثابت

شادية ثابت: أمن الدولة لم يتدخل فى الانتخابات وأمريكا شهدت بذلك


وقالت شادية ثابت، عضو مجلس النواب بدائرة إمبابة: إن جهاز أمن الدولة لم يتدخل فى العملية الانتخابية، مؤكدة أن انتخابات برلمان 2015 أنزه انتخابات على وجه الأرض.
وأضافت شادية ثابت، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": إن أمريكا شهدت للانتخابات بأنها نزيهة، وتم إدارتها بمدى كبير من الشفافية، متابعة: "ما يتردد بشأن تدخل أمن الدولة بمثابة إشاعات"، ومطالبة الصحافة والإعلام بعدم الحديث عن تلك الشائعات التى لا أساس لها من الصحة، وأنها سوف تنضم للائتلاف وأن الهدف منه هو دعم الدولة وليس دعم الرئيس، مشيرة إلى أنه على الرغم من انضمام أى عضو إلا أنه له الحق الكامل فى رفض القرارات التى يراها غير صحيحة.

محمد-الفيومى

محمد الفيومى: وقعّت الوثيقة دون أى اتصال من أمن الدولة


وأكد الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ وقها فى محافظة القليوبية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" انضمامه إلى ائتلاف دعم الدولة المصرية الذى تشكله قائمة "فى حب مصر" من خلال التنسيق مع اللواء سامح سيف اليزل، مشيرا إلى أنه وقع على وثيقة دعم الائتلاف دون أى اتصال أو تنسيق من أمن الدولة.

عمرو-ابو-اليزيد

عمرو أبو اليزيد نائب بولاق: الأمن لم يتدخل فى توجيه سياسة الدولة منذ الثورة


قال عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور: إن كل نائب له الحرية والإرادة الكاملة فى الانضمام لائتلاف دعم الدولة المصرية، مؤكدًا أن جهاز الأمن الوطنى لم يتدخل فى توجيه سياسة الدولة منذ الثورة، ولا توجد أى جهة تدخلت للضغط على أى نائب للانضمام للائتلاف والتوقيع على الوثيقة.

147982-بدوي-عبد-اللطيف---ميت-غمر

وأضاف أبو اليزيد، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": إن أكبر دليل على عدم تدخل الجهات الأمنية فى الانتخابات البرلمانية، أنه لا يوجد بها أى حالة تزوير ومن حصل على نسبة أصوات عالية فاز بالعملية الانتخابية، مشيرًا إلى أننا فى حالة ميلاد دولة جديدة تعبر عن إرداة المواطنين.



نواب البرلمان أمن الدولة براءة (2)



الأكثر قراءة



print