الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:43 ص

شائعات دعم وزير الرياضة لترشح فرج عامر لرئاسة اللجنة بالبرلمان تفجر أزمة بين نواب "حب مصر".. رئيس سموحة:أبو زيد وزير فاشل وباع حزبه فى "ثانية" ومرتضى والرياضيون يدعموننى.. وحسب الله: أنا الأفضل

فتنة وزير الرياضة فى البرلمان

فتنة وزير الرياضة فى البرلمان فتنة وزير الرياضة فى البرلمان
الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 07:03 ص
كتب زكى القاضى
فى انشقاق جديد يضرب صفوف قائمة "حب مصر" النواة الرئيسية لائتلاف "دعم الدولة المصرية"، ظهر الخلاف بين النائبين طاهر أبو زيد، عضو القائمة بقطاع القاهرة ووسط الدلتا، والنائب فرج عامر، عضو القائمة بغرب الدلتا، حول رئاسة لجنة الشباب والرياضة، فى ظل الصراع المحتدم بينهما قبل بدء الجلسة الرئيسية لاختيار رؤساء اللجان، وسط إشاعات ترددت حول اجتماعات يعقدها خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة مع عدد من النواب، بحضور الكابتن حسن حمدى رئيس النادى الأهلى الأسبق، وحسن مصطفى، رئيس اتحاد كرة اليد الدولى، وهانى أبو ريدة عضو اتحاد الكرة، لدعم المهندس فرج عامر، رئيس نادى سموحة، وعضو قائمة "حب مصر" بمحافظة الإسكندرية، لترأس اللجنة، رغم اتفاق داخل القائمة للدفع بالنائب طاهر أبو زيد، وزير الرياضة الأسبق، لترأس اللجنة رغم عدم الإعلان حتى الآن عن المرشحين رسميا.
وزير الرياضة

فرج عامر: أقسم بالله العظيم لم أقابل خالد عبد العزيز سوى مرتين


من جهته أكد المهندس فرج عامر، رئيس نادى سموحة، والنائب بـ"حب مصر"، أنه لم يقابل المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب فى الرياضة طوال عمله بالوزارة سوى مرتين، قائلا:"أقسم بالله العظيم، ما قابلت خالد عبد العزيز سوى مرتين، بعد الوزارة"، وقابلته قبل ذلك عندما كان مسئولا تنفيذيا فى اتحاد الكرة، وكان السلام بيننا "سعيدة، سعيدة".
خالد عبد العزيز

وأوضح عامر، أن الشائعات حول دعم المهندس خالد عبد العزيز له فى رئاسة لجنة الشباب والرياضة فى مجلس النواب، أمر عار من الصحة، قائلا: "هو أنا عيل صغير، ولا لابس "بافتة" علشان أنتظر دعم الوزير"، مؤكدا أن كل الرياضيين فى مصر يدعموه لرئاسة اللجنة وعلى رأسها المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، وعضو البرلمان عن دائرة "ميت غمر".
فرج عامر

رئيس سموحة: طاهر أبو زيد لا يملك بتاريخه سوى 4 شهور فشل فى الوزارة


وأشار عامر، إلى أن طاهر أبو زيد، وزير الرياضة الأسبق، تاريخه فقط 4 شهور فى الوزارة فشل فيها، ووضع لائحة يعانى منها الجميع حتى الآن، ولا يملك تاريخا للمنافسة، ولا مؤهلات للفوز برئاسة اللجنة.

وأضاف عامر، أنه لن ينتظر القرار من قائمة "فى حب مصر"، ولن يخضع لقرار أى من المسئولين، مشيرا إلى أن مصر لا يوجد بها وزير اسمه "طاهر أبو زيد"، قائلا: "لو هو شاطر، ليه لم يستمر فى الوزارة".

فرج عامر: طاهر أبو زيد باع حزبه فى "ثانية"


واستطرد عامر قائلا: "بأمارة إيه يترشح طاهر أبو زيد، هو وزير زى أى وزير، ويا ما وزراء خربوا مصر، بينما خبرتى تزن عشرات الوزراء".
طاهر ابو زيد

وأضاف رئيس نادى سموحة، أن طاهر أبو زيد باع حزبه فى "ثانية"، والوفد كنواب يؤيدون المهندس فرج عامر رئيسا للجنة الشباب والرياضة، مشيرا إلى أن المنافسة مفتوحة للجميع، ممن يملك مؤهلات تؤهله لشغل المنصب".
وأوضح أن الوزير خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، لو حكم بعقله، سيعلن تأييدى، لأن الوسط الرياضى بأكلمه يؤيدنى.

من جهته قال الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، والنائب عن دائرة شبرا الخيمة، إنه يرى أنه الأكثر فرصة من الاثنين، وأنه تواصل بالفعل مع عدد من النواب الذين سجلوا رغباتهم فى لجنة الشباب، كما أنه يعد مشروعا حول كيفية العمل داخل اللجنة خلال فترة انعقاد البرلمان.
صلاح حسب الله

وأضاف حسب الله فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تاريخ النائب طاهر أبو زيد وزير رياضة فقط، والمهندس فرج عامر مع احترامه له، إلا أنه رئيس نادى ويمكن أن يؤدى أفضل فى لجان أخرى وليس رئيسا للجنة الشباب والرياضة.
وأوضح حسب الله، أن العمل فى اللجنة لا يتطلب معارك إعلامية وفضائية، وإنما عمل ومجهود متكامل بين أعضاء اللجنة.

يذكر أن موقع "برلمانى" حاول التواصل أكثر من مرة مع النائب طاهر أبو زيد، وزير الرياضة الأسبق، والمرشح على رئاسة اللجنة، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، لكنهما لم يجيبا على هاتفهما.


print