الأحد، 06 أكتوبر 2024 04:21 ص

بعد توقيع القاهرة وموسكو على تدشين محطة الضبعة النووية.. نائب بالمنيا: يحقق طفرة قوية لمصر.. برلمانى بسوهاج: ينقلنا من الاحتياج للكهرباء إلى تصديرها.. نائبة بالفيوم: طال انتظاره كثيرا

"الحلم النووى" ونواب الصعيد

"الحلم النووى" ونواب الصعيد "الحلم النووى"
الإثنين، 21 ديسمبر 2015 06:00 ص
كتب محمد سعودى
يترقب الشعب المصرى بشغف شديد انتهاء المفاوضات التى تجريها القاهرة مع موسكو بشأن مشروع الضبعة النووية فى أسرع وقت ممكن لإتمام هذا المشروع الذى طال انتظاره كثيرا، ذلك الحلم الذى نتمنى جميعا أن يكون على حقيقة واقعية على أرض الواقع فى أسرع وقت.

توحيد-تامر

فى إطار ذلك، قال النائب توحيد تامر عضو مجلس النواب عند دائرة سمالوط بالمنيا، إن تنفيذ المشروع النووى الخاص بمحطة الضبعة النووية تأخر كثيرا، مشيرا إلى أن هذا الموضوع مهمة جدا لمصر.

تجهيزات-محطه-الضبعه-النوويه-محررة-رحمه-رمضان-تصوير-حسن-محمد-26-10-2015-(3)

وأضاف عضو مجلس النواب لـ "برلمانى" أن استكمال خارطة الطريق التى وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسى وانتخاب مجلس النواب ساعد فى استكمال المفاوضات الخاصة بمشروع النووى بمحطة الضبعة النووية، مشيرا إلى أن البرلمان قد يتطرق فى جلساته للحديث عن هذا المشروع تحت قبة البرلمان، قائلا إيه المانع من مناقشته فى البرلمان؟!

حفل-تنصيب-السيسى--رئيسا-ا.ب

وأشار تامر إلى أن تنفيذ المشروع النووى بالضبعة سوف يُسهم فى عمل طفرة قوية وجميلة فى مصر، مشيرا إلى أن المشروع نتحدث عنه منذ أعوام طويلة وحان الآن موعد تنفيذه.

بوتين

فى سياق متصل، قال النائب أحمد نشأت منصور، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة سوهاج، إن مشروع محطة الضبعة النووية نقلة عظيمة لمصر، حيث ينقلنا مع مرحلة الاحتياج للكهرباء إلى تصديرها للخارج.

أحمد-نشأت-منصور

وأشار عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار إلى عودة الوفد المصرى رفيع المستوى للطاقة النووية، والذى ترأسه الدكتور محمد شاكر رئيس الكهرباء والطاقة، قادمًا من العاصمة الروسية موسكو بعد استكمال المفاوضات الخاصة بمشروع محطة الضبعة النووية، قائلا :" نحن ندعم هذا المشروع بكل قوة ونأمل أن نرى نتائج إيجابية فى أقرب وقت ممكن".

وأوضح نائب دائرة سوهاج لـ "برلمانى" أن مشروع الضبعة النووية من المشروعات التنموية التى تكون بها الحكومة ومن المقرر عرضه على مجلس النواب ضمن خطة الحكومة.

نشوي-هاشم

من جانبه، قالت نشوى حسين هاشم عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر بالفيوم، إن المشروع النووى السلمى الخاص بمحطة الضبعة النووية من المشروعات الهامة التى يحلم المصريين بتنفيذها.
وأضافت النائبة عن قائمة فى حب مصر بالفيوم لـ"برلمانى" أن المشروع طال انتظاره، حيث ينتظره الشعب المصرى منذ سنين طويلة، مشيرة إلى أهمية المشروع لمصر، قائلة :" مشروع الضبعة النووية سيسهم فى توفير الطاقة وفرص عمل للشباب، وسيُحدث نقّلة كبيرة فى البلاد".


print