السبت، 06 يوليو 2024 10:43 ص

"النائب": لو ساويرس مكان"اليزل" كان بقى مرشد بطربوش.. وقلت لـ"سامح" "هتودى البلد فى داهية".. 25 يناير ثورة شاركت فيها وخطفها الإخوان.. وفضحت صفقات أمن الدولة مع التيارات الإسلامية

عبد الرحيم على: الأمن يحرك دعم مصر

عبد الرحيم على: الأمن يحرك دعم مصر عبد الرحيم على: الأمن يحرك دعم مصر
الإثنين، 21 ديسمبر 2015 10:26 م
كتب محمود راغب ومحمد سعودى
فى حوار مثير وساخن، وكما لم يتحدث من قبل قال عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة: إن هناك أجهزة أمنية تحرك ائتلاف "دعم مصر" من خلف الستار وليست إرادة النواب أو قياداته.

20151221110047

عبد الرحيم على: تخلصنا من تجربة أحمد عز


وأكد عبد الرحيم على خلال حواره للإعلامى خالد صلاح فى برنامج "آخر النهار" الذى يذاع على فضائية النهار، على أن مصر تمكنت من التخلص من تجربة أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل، وقامت ثورة حقيقة فى 25 يناير ولكن اختطفها الإخوان بمساعدة بعض خونة نخبة يناير – على حد وصفه-.

20151221110048

لازلنا نختلف حول استخدام المال السياسى


وعن كواليس مكالمته الهاتفية للمهندس نجيب ساويرس مؤسس المصريين الأحرار بعد حواره مع اليوم السابع، قال النائب: "كنا نختلف مع نجيب ولازلنا نختلف حول استخدام المال السياسى فى العملية السياسى وشراء النواب اللى هو مش برئ منها ونحن نختلف دائما ونتفق على مصر"، لافتا إلى أنه يحارب فكرة "التكويش" على البرلمان ولكنه مش برئ من هذه الفكرة.
واستكمل عبد الرحيم على "أن برلمان 2010 الذى ثار عليه الناس، هناك من يحاول إعادة إنتاجه اليوم من جديد بنفس المنهج ونفس الطريقة"، ساخرا: "البرلمان الحالى مش جوزك، ده الناس اللى جابته، وطلع من رحم الشعب، بتكتف إيديه ورجليه وتعمله تراك يمشى فيه، عشان لما تيجى ساعة الحسم يقعد يستناك وساعتها أنت مش هتكون موجود".

20151221110053

وأضاف عضو مجلس النواب "لست ضد تكوين كتلة الأغلبية تحت قبة البرلمان لكن الأسس التى يتم بها هذا البناء حاليا خاطئة ولا تتفق مع مبادئ السياسة".

20151221110052

عبد الرحيم على: مستقلون بـ"دعم مصر" يخدعون ناخبيهم..وقلت لليزل "هتودى البلد فى داهية"


وقال الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الدقى والعجوزة: إن المستقلين الذين انضموا لائتلاف "دعم مصر" يخدعون ناخبيهم بتغيير صفتهم الحزبية التى صوت الناس لهم من أجلها.

وتساءل النائب، "إذا كان سامح سيف اليزل قد أسس ائتلاف دعم مصر فمن يدعم النواب الآخرين خارج الائتلاف؟ الدولة الأثيوبية مثلا؟!" وأضاف: "قلت لسامح سيف اليزل إن تجميع النواب مختلفى التوجهات والأفكار فى ائتلاف واحد هيودى البلد فى داهية" مضيفا: أنه لم يتلق أى اتصال من ائتلاف دعم الدولة يدعوه للانضمام لموقفه المعروف من فكرة ذلك الائتلاف.

20151221110055

وتابع: "لو المهندس نجيب ساويرس مكان سامح سيف اليزل دلوقتى لو قلته هتقطع مصر كان هيقولك مليش دعوة بمصر وكان تمادى فى كل شىء عمل مما أسوء من اللى بيعمله سيف اليزل".

لو نجيب ساويرس كان مكان سيف اليزل كان عمل زيه


وأضاف الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الدقى والعجوزة بمحافظة الجيزة، قائلا: "لو نجيب ساويرس كان مكان سيف اليزل كان عمل زيه ومش كان بقى مرشد كان بقى مرشد بطربوش كمان".

20151221111208

وأكد عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الدقى والعجوزة بمحافظة الجيزة، لا يوجد أساس اقتصادى ولا اجتماعى ولا فكرى ولا سياسى لتشكيل تحالف ائتلاف دعم الدولة المصرية.

فضحت كل صفقات أمن الدولة مع الجماعات الإسلامية


وعن اتهامه بأنه يعمل مع الأجهزة الأمنية رد الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الدقى والعجوزة بمحافظة الجيزة، قائلا: "فضحت كل صفقات أمن الدولة مع الجماعات الإسلامية والإخوان المسلمين قبل ثورة يناير بينها صفقة الإخوان فى 2005 و2010 ورسالتى للرئيس برفض قانون الطوارئ".

20151221110056

مصطفى بكرى: لا نقصد الهيمنة


فيما رد مصطفى بكرى، عضو ائتلاف دعم مصر على ما ذكره النائب عبد الرحيم على، أن هذه المعلومة يسأل عنها عبد الرحيم على وهو مسئول عما يقوله، مضيفا أنه يجلس مع اللواء سامح سيف اليزل ولجنة مكونة من الدكتور على عبد العال وعلاء عبد المنعم أعضاء الائتلاف وشخصيات أخرى.

ندوة فى حب مصر تصوير صلاح سعيد المحرر محمد مجدى السيسى4-10-2015 (54)

هناك دورًا للأجهزة فى دور التحريات حول النواب


وأضاف بكرى، أن هناك دورًا للأجهزة فى التحريات حول النواب بأوقات سابقة، وأننا فى وقت تاريخى صعب، وليس المقصود من الائتلاف الهيمنة والسيطرة على الآخرين، خاصة وأن الدكتور عبد الرحيم وآخرون مرشحون للجان ولم يكونوا من أعضاء الائتلاف والأعضاء سينتخبون القادر على إدارة اللجنة.


print