السبت، 06 يوليو 2024 01:05 م

ضجة فى أروقة مجلس النواب حول فيديو "برلمانى" بواقعة الرشوة الانتخابية.. مارجريت عازر تغزو الفضائيات لتبرئة نفسها.. والعليا للانتخابات تحقق.. والإبراشى يخصص حلقة لمناقشة الفيديو

زلزال فيديو النائبة والسمسار

زلزال فيديو النائبة والسمسار زلزال فيديو النائبة والسمسار
الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 09:45 م
كتب تامر إسماعيل
ردة فعل قوية وواسعة أحدثها فيديو الرشوة الانتخابية، الذى انفرد بنشره موقع "برلمانى"، وظهرت فيه النائبة مارجرت عازر شاهدة على واقعة الرشوة وشراء الأصوات، وقد أعلنت اللجنة العليا للانتخابات بدورها أنها فتحت تحقيقا موسعا فى الواقعة، وأكدت أن العقوبة قد تصل إلى الحبس من سنة إلى خمس سنوات، إذا ماثبتت الواقعة على الأشخاص الموجودين فى الفيديو.

"برلمانى" ينفرد بنشر فيديو الرشوة الانتخابية


بدأت الأزمة بنشر "برلمانى" لانفراد فيديو الرشوة الانتخابية، الذى ظهرت فيه مارجرت عازر النائبة عن قائمة فى حب مصر، ومعها أشخاص آخرون يتحدثون عن شراء أصوات وتجميع بطاقات شخصية لناخبين، ويتشاورون حول المقابل المادى لهذه البطاقات، وظهرت عازر فى الفيديو جالسة على المقعد الرئيس للمكتب، وتداخلت فى الحديث عدة مرات.

رشوه

وسيطرت الواقعة على برامج التوك شو المسائية بعدة قنوات، وأذاعت فيديو "برلمانى"، وتواصلت مع النائبة مارجرت عازر، والتى نفت فى البداية علاقتها بالفيديو والواقعة، ثم بدأت فى تبرير وجودها، ثم أقرت بالواقعة مع التأكيد على عدم مشاركتها بها أثناء لقائها مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج العاشرة مساء على قناة دريم الفضائية، وقالت إنها ستتقدم ببلاغ ضد من كانوا حاضرين معها أثناء تسجيل الفيديو.

مارجرت عازر copy

الإبراشى يخصص حلقة لمناقشة تداعيات الواقعة


وقد أفرد الإعلامى وائل الإبراشى حلقة الاثنين من برنامجه "العاشرة مساء" المذاع على قناة دريم، للموضوع واستضاف النائبة مارجرت عازر التى ظلت رافضة للاتهام بأنها شاركت فى الواقعة، وبمواجهتها بالعديد من الوقائع ومنها حديثها الشخصى داخل الفيديو ظلت مصممة على موقفها إلا أنها قالت فى حديثها انها ستتقدم ببلاغ ضد من كانوا معها فى الفيديو.
وعلم "برلمانى" من مصادر حضرت كواليس حلقة الإبراشى، أن النائبة كانت متوترة بشدة قبل التصوير وظلت ملحة على معرفة الضيوف الذين سيحضرون معها اللقاء واعترضت على عدد كبير منهم واشترطت عدم إجراء مداخلات تليفونية، إلا أن فريق الإعداد رفض ذلك، بالإضافة إلى أن النائبة التقت قبل الحلقة بالدكتور السيد البدوى الذى كان مقررا له أن يظهر على الهواء عقب فقرة النائبة، وفى حديثها معه طلبت منه أن يقف بجوارها وأن يساندها حزب الوفد فى هذه الأزمة.

وائل الابراشى

برامج التوك شو تبرز واقعة الرشوة وتناقش تداعياتها


وكان برنامج "90 دقيقة قد ناقش الأزمة فى إحدى حلقاته وعرض الإعلامى محمد مصطفى شردى الفيديو الخاص بالواقعة، وأجرى اتصالات بالنائبة مارجرت عازر والتى قالت أن هناك مساعى لتشويهها، كما أجرى شردى اتصالا هاتفيا بالكاتب الصحفى محمود سعد الدين، رئيس تحرير موقع "برلمانى"، والذى أكد فى مداخلته أن الموقع كان حريصًا منذ اللحظة الأولى على تحرى الدقة ولم يسع لسبق على قدر ماسعى للتحقق من الواقعة بكل الطرق، وأكد سعد أن الزميل أحمد أبو حجر لم يكتب حرفا قبل التواصل مع النائبة شخصيا وسألها عن الواقعة وأعطى لها حق الرد والتوضيح فى أى وقت تشاء، وشدد سعد الدين على أنه حرص بنفسه على دقة تفريغ الفيديو ونسب كل كلمة إلى صاحبها، وتساءل عن سر وجود النائبة فى هذا التوقيت فى مكتب مرشح آخر وعدم اعتراضها عما يقال أثناء وجودها.

كما ناقش القضية الإعلامى جابر القرموطى فى برنامجه "مانشيت" على قناة أو تى فى وتسائل حول موقف النائبة من الواقعة وخطورة أن تكون هذه الوقعة حقيقة، وأجرى مداخلة هاتفية مع النائبة مارجرت عازر لمناقشتها فى الواقعة، ومع محمود سعد الدين رئيس تحرير موقع "برلمانى".

جابر القرموطى copy


الأكثر قراءة



print