السبت، 05 أكتوبر 2024 11:01 م

أعضاء البرلمان يرفضون قرار الوزير بتشكيل مجموعات شبابية من موظفى كل محافظة.. هيثم الحريرى: لابد من وضع قانون المحليات فور انعقاد المجلس.. وطارق السيد يتساءل:كيف يراقب من يدير؟

انتفاضة نواب الإسكندرية ضد "زكى بدر"

انتفاضة نواب الإسكندرية ضد "زكى بدر" انتفاضة نواب الإسكندرية ضد "زكى بدر"
الجمعة، 25 ديسمبر 2015 09:01 ص
كتب سماح عبد الحميد و محمد صبحى
استنكر عدد من نواب محافظة الإسكندرية، القرار الصادر من الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية بتشكيل مجلس للقيادات الشابة فى كل محافظة والأحياء وتشكيل مجلس استشارى برئاسة المحافظ، لتقوم بدوره المحليات وتقديم أفكار ومقترحات ومراقبة عمل الأحياء والمحافظة، مؤكدين أنه غير مقبول وليس من المنطقى مطالبين بضرورة مناقشة قانون المحليات كأولوية تحت قبة البرلمان لإقراره كى يقوم رئيس الجمهورية بدعوة الشعب لانتخابات المحليات.

أحمد زكى بدر

هيثم الحريرى نائب الإسكندرية: لا يجوز تشكيل مجلس للقيادات الشابة من العاملين بالمحافظة


فى البداية، أكد هيثم أبو العز الحريرى، النائب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، أنه غير راض عن تصريحات الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية التى قال فيها إن الوزارة تدرس تشكيل مجلس للقيادات الشابة فى كل محافظة برئاسة المحافظ، بهدف تأهيل الشباب وتمكينهم، والاستفادة من قدراتهم فى حل المشكلات المحلية فى محافظاتهم، مؤكدا أنه لا يجب أن يكون المعينين من داخل المحليات بمكتب المحافظ.

هيثم أبو العز الحريرى

انتفاضة نواب الإسكندرية ضد زكى بدر

وتساءل الحريرى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، كيف للمراقبين أن يراقبون أنفسهم؟ وكيف لوزير التنمية المحلية أن يعين من العاملين لديه لمراقبة أعمالهم.
وأشار الحريرى، إلى أن البديل الوحيد لتجنب تصريحات وزير التنمية المحلية هو أن يقوم أعضاء مجلس النواب بسرعة إصدار قانون المحليات فور انعقاد البرلمان وإقراره وأن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعوة الشعب لانتخابات المحليات.

طارق السيد

طارق السيد:كيف يراقب من يدير؟


ومن جانبه أكد المهندس طارق السيد، نائب المصريين الأحرار بدائرة سيدى جابر بالإسكندرية رفضه لهذا القرار، لافتا إلى أنه من غير المنطقى أن تتولى الوزارة تكوين مجموعات شبابية للمحليات.
وأضاف السيد لـ"برلمانى"، إذا أردنا أن يكون هناك رقابة على المحليات، فلا يجب أن يتم تشكيل هذه المجموعات الشبابية تحت إشراف وزارة، والمحافظ ورئيس الحى، متسائلا كيف يراقب من يدير؟.
وتابع النائب، أن كل نواب الإسكندرية رافضين لمثل هذا القرار الذى اتخذه الوزير والذى بدأ فيه فعليا من خلال توزيع منشورات على عدد من أحياء المحافظة، موضحا أنه حتى وإن كان هذا القرار مؤقت حتى عقد انتخابات المحليات، فإن الأمر مرفوض جملة وتفصيلا.

محمد فرج عامر

فرج عامر: أضخم منظومة فساد فى المحليات موجودة بمحافظة الإسكندرية


فيما أكد المهندس فرج عامر، نائب ائتلاف دعم مصر فى الإسكندرية، أنه متفق مع كل نواب الإسكندرية فى رفضهم لقرار الوزير، لافتا إلى أن أكبر وأضخم منظومة فساد فى المحليات موجودة فى محافظة الإسكندرية .
وأضاف عامر فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلا: "على مسئوليتى الشخصية توجد قضايا فساد فى أحياء الإسكندرية وأخص بالذكر حى شرق، لافتا إلى أن أكبر جرائم رشاوى وفساد موجودة فى المحليات".
وأوضح عامر، أن منظومة المحليات تحتاج إلى أن يتم تغييرها بالكامل، رافضا تماما قرار وزير التنمية المحلية بتكوين مجموعات شبابية فى المحليات بالتنسيق مع المحافظ ورؤساء الأحياء .
وتساءل عامر "إذا كانت المنظومة كلها فاسدة وتحتاج إلى تغيير فكيف يقوم الوزير بتشكل مجموعات شباب المحليات بالتعاون مع الأحياء المتسببة فى الفساد؟.

انتفاضة نواب الإسكندرية ضد زكى بدر 1


print