الجمعة، 20 سبتمبر 2024 01:57 ص

عضو مجلس النواب المعين لـ"برلمانى": سعدت باختيارى ضمن قائمة المعينين.. وكل القائمة شخصيات أفاضل.. سأختار اللجنة التشريعية كعضو.. وأؤمن بأن رئيس مجلس النواب من المنتخبين

سرى صيام: لن أترشح لرئاسة البرلمان

سرى صيام: لن أترشح لرئاسة البرلمان سرى صيام: لن أترشح لرئاسة البرلمان
الخميس، 31 ديسمبر 2015 08:31 م
كتب محمود العمرى
بعد اختيار المستشارسرى صيام، رئيس مجلس القضاء الأعلى السابق، ضمن قائمة المعينين اليوم وفقا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى حمل الرقم 560 لسنة 2015، وتضمن تعيين 28 عضوا بمجلس النواب ودعوة المجلس للانعقاد يوم الأحد 10 يناير 2016، أصبح اسم المستشار سرى صيام يتردد فى الساحة السياسية على أنه رئيس مجلس النواب القادم، إلا أنه فى حديثه مع "برلمانى" أكد أنه لن يترشح على رئاسة أو وكالة المجلس، وأنه يؤمن أن يكون رئيس البرلمان من المنتخبين.

مجلس النواب

سرى صيام: لن أترشح لرئاسة البرلمان


وقال المستشار سرى صيام، رئيس مجلس القضاء الأعلى السابق عضو مجلس النواب المعين، إنه لن يترشح لرئاسة البرلمان، مؤكدًا أنه من المؤمنين بأن يكون رئيس مجلس النواب من المنتخبين، احتراما للإرادة الشعبية والعملية الديمقراطية والانتخابات، التى جرت، غير أنه رفض ذكر اسم أحد بعينه يصلح للمنصب.

سرى صيام (3)

سأختار اللجنة التشريعية فى مجلس النواب


وأضاف صيام فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه سيبدى رأيه فى كل المسائل القانونية الخاصة بالقوانين وغيرها، مشيرًا إلى أنه ستكون رغبته الأولى هى اللجنة التشريعية كعضو بها وليس رئيسا، موضحًا أنه سيكون مثل باقى الأعضاء، وانه لن يتأخر عن خدمة البلاد بشكل أو آخر، وأنه سيؤيد كل الأفكار التى تساعد على نهضة البلاد، كما أكد أن كل قائمة المعينين تضم شخصيات وقامات عظيمة وأفاضل.

زيارة-السيسى-الى-اثيوبيا-24-3-2015-رويترز---(1)

مجلس النواب يضم كفاءات


وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يحظى بثقة الجميع وأنه يشكر الرئيس على اختياراته، كما أوضح أن المجلس يضم كفاءات كبرى بداخله من المعينين، وأنه سيعمل على التعاون مع الجميع حول كل المسائل الخاصة بالقوانين والمصلحة العامة للبلاد، وأشار إلى أنه لن ينضم لأى من الائتلافات البرلمانية فى مجلس النواب، وأنه يكن الاحترام لجميع أعضاء البرلمان المنتخبين والمعينين.